إعلان

بعد عام على افتتاحه.. متحف كفر الشيخ يعرض 23 قطعة أثرية جديدة - صور

03:38 م الإثنين 08 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

افتتحت إدارة متحف كفر الشيخ، اليوم الأحد، معرضًا يضم 23 قطعة أثرية لم تعرض من قبل، وذلك احتفالًا بمرور عامًا واحدًا على افتتاحه.

يتضمن المعرض عرض تمثال قائد عسكري مجهول من العصر الروماني، وتمثال معبود هرمس جرى اكتشافه بقرية إصلاح شالما التابعة لمركز سيدي سالم، وقطع أثرية جرى اكتشافها بمطوبس، وفوه وقرية سنهور المدينة التابعة لمركز دسوق، لم تعرض من قبل، وعرض بعض القطع من آثار تل الفراعين.

كما نظم قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة عددًا من الزيارات، وورش العمل، والمحاضرات التي تهدف للتعريف بالمتحف، وآثار المحافظة، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام وكبار السن بالمترددين على المتحف، واكتشاف وتنمية مهاراتهم، وقدم فريق التمكين الثقافي التابع لقصور الثقافة عددًا من الفقرات الغنائية، والفنية المتعددة.

كما نظم المتحف الملتقى الأثري الأول بالتعاون مع قسم الآثار بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، ندوة بعنوان " آثار إقليم كفر الشيخ عبر العصور"، وألقى فيها الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب، محاضرة بعنوان القيم السامية التي تحويها العمارة الإسلامية بكفر الشيخ.

ألقى الدكتور عبد الله عبد الرحيم، محاضرة بعنوان الآثار المصرية في كفر الشيخ عبر الأسرات، فيما عرض الدكتور حسام غنيم ،مدير عام منطقة آثار كفر الشيخ، نتائج الحفائر الحديثة بمحافظة كفر الشيخ، في محاضرة ألقاها.

يذكر أنه خلال عام عقب افتتاح متحف كفر الشيخ، زاره 43 ألف زائر، ويسمح للأطفال، وكبار السن، وذوي الهمم بالدخول مجانًا، ويضم المتحف العديد من التحف والقطع الأثرية المتميزة بدءً من الأدوات الحجرية كالأواني، والأختام التي ترجع إلى ما قبل عصر الأسرات، والعصر العتيق.

فيديو قد يعجبك: