إعلان

"تحويل الأوردة لشرايين".. انطلاق فعاليات مؤتمر المنصورة لجراحة الأوعية الدموية

03:55 م الخميس 04 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- رامي محمود وطارق الرفاعي:

انطلق مساء اليوم الخميس، مؤتمر المنصورة السنوي التاسع جراحة الأوعية الدموية "ميڤاك" والذي يعقد في الفترة من٣ إلى ٦ نوفمبر الجاري، بمدينة بورسعيد بمشاركة 70 من أساتذة الأوعية من الجامعات المصرية والأكاديميات العسكرية اضافة الى محاضرين من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا واليونان وأيرلندا.

يقدم المؤتمر تقنيات وأساليب حديثة لأول مرة عن طريق البث المباشر لإجراء عمليات تحويل الأوردة إلى شرايين لعلاج حالات النقص الحاد في الدورة الدموية الميؤوس منها، وهي تقنية لم تستخدم من قبل وتنقل مباشرة من الولايات المتحدة من إحدى الجامعات الأمريكية.

حضر الجلسة الافتتاحية الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، الدكتور محمد عمر الفاروق استشارى جراحة الأوعية الدموية وممتحن بالكلية الملكية، الدكتور خالد موافي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة ومقرر المؤتمر، الدكتور عمرو الشافعي، مدرس جراحة الأوعية الدموية ومنسق المؤتمر.

وينقسم المؤتمر إلى أحد عشر ورشة عمل للتدريب على أحدث التقنيات الجراحية والقسطره التداخليه في اليوم الأول يتبعها جلسات علمية على مدى اليومين التاليين.

كما يتضمن المؤتمر جلسات عن الحالات غاية في الصعوبة والتي تعرف بجلسه التحدي وكيف يجري التعامل معها، إضافة إلى جلسات الاختراع وهي للتقنيات والجراحات الجديدة التي لم تنشر بعد ولم تحصل على براءة الاختراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان