إعلان

ليلة الرعب في أسوان.. مصرع شخص وإصابة 175 وانهيار 7 منازل بسبب الطقس السيئ

10:06 ص السبت 13 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

شهدت محافظة أسوان مساء أمس الجمعة، حالة من الطقس السيئ وهطول غزير للأمطار على جميع أنحاء المحافظة، ولأول مرة يشاهد ويسمع سكان المحافظة أصوات الرعد والبرق بشدة، ما أعاد لأذهانهم ذكريات سيول 2010.

ورغم توقف الأمطار إلا أنها خلفت ورائها ضحايا ومصابين، إذ أعلن الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، مصرع شخص وإصابة 175 بلدغات العقارب في حصر أولي لتداعيات موجة الطقس السىء، ومازلت غرفة العمليات بمديرية الصحة تتلقى بلاغات جديدة عن مصابين بلدغات العقارب.

وفي مجال الكهرباء عاد التيار الكهربائي لمعظم أحياء المحافظة وقراها بعد انقطاع استمر لأكثر من 8 ساعات، وتواصل الفرق الفنية التابعة لشركة كهرباء مصر العليا وشركة نقل الكهرباء جهودها لإصلاح الأعمدة التي سقطت بفعل الرياح والأمطار لعودة التيار بالكامل لجميع أنحاء المحافظة.

فيما أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عودة الملاحة النهرية، وفتح الطرق الصحراوية والزراعية بعد انتهاء العاصفة وتوقف الأمطار وعودة الأجواء لطبيعتها.

وتلقت غرفة عمليات محافظة أسوان 7 بلاغات بتصدع وانهيار منازل مبنية من الطوب اللبن، وتحركت الأجهزة التنفيذية للمعاينة وتقديم الدعم للسكان، كما تقوم الوحدات المحلية بالتنسيق مع فرق الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه المتراكمة في شوارع المدن والقرى، ورفع الأشجار التي سقطت.

بينما أعلن مجلس إدارة نادي أسوان الرياضي، تأجيل الانتخابات التي كان مقررًا إجراؤها اليوم السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية ما يتعذر معه وصول الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان