إعلان

وزير الأوقاف من السويس: توفير سيارات تطعيم بلقاح كورونا أمام المساجد الكبرى

12:33 م الجمعة 22 أكتوبر 2021

جانب من لقاء وزير الاوقاف والأئمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ملحمة أكتوبر كشفت عن معدن المصري الأصيل شعبًا وجيشًا، وما حدث في السويس هو تلاحم الجيش مع الشعب للتصدي للعدو.

وأوضح أن العالم يشهد أن تاريخ أهل السويس مشرف في الفداء والصمود والتضحية، فقد سطروا ملحمة وطنية عظيمة أثناء حرب أكتوبر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بأئمة ومشايخ السويس بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والقيادات التنفيذية.

وأكد الدكتور "جمعة" أن قضية الوعي الرشيد تعد من قضايا الأمن القومي، ولا تأتي مناسبة إلا ويؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية الوعي وبناءه.

وتطرق الوزير إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية في المساجد، وقال إن فتح دورات المياه لا يعني أن يتساهل المصلين في تطبيق الإجراءات الوقائية، وأن فتح الدورات كان ضرورة ملحة للوضوء بعدما أصبحت الظروف أفضل مع زيادة اللقاحات التي وفرتها الدولة المصرية.

وتابع أنه بدأ من خطبة الجمعة اليوم، سيكون موضوع الخطبة الثانية للتوعية بأهمية تلقي اللقاح باعتباره من الأمور المشروعة، ويدخل في باب الحفاظ على النفس.

وأعلن أنه جرى التنسيق مع وزارة الصحة، لتوفير عدد من سيارات ونقاط تقديم اللقاحات بجوار المساجد الكبرى خاصة في القرى،.

وأضاف أنه منعًا لتعطل الدورات التثقيفية والتوعوية، سيجري إعادة فتح المراكز مرة أخرى وكذا مراكز محفظي القرآن الكريم.

وتابع أن الوزارة ستبدأ في عدة نقاط، منها مراكز الثقافة الإسلامية وجرى الإعلان عن قبول الدفعة الأولى مع استكمال دراسة الدفعة الثانية، بجانب مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان