إعلان

طلبها الأخير.. مصدر: دفن رجاء الجداوي طبقًا لوصيتها

09:45 ص الأحد 05 يوليو 2020

رجاء الجداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

قال مصدر طبي مسئول في مستشفى أبو خليفة المخصصة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، إن إجراءات الغسل والتكفين ستجري للفنانة رجاء الجداوي داخل المستشفى على أن تنقل عقب ذلك في سيارة إسعاف معقمة إلى القاهرة.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي توفيت صباح اليوم الأحد، وأبلغت إدارة المستشفى ابنتها والتي أعلنت النبأ عبر صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك.

وأوضح المصدر أنه سيجرى اتباع بروتوكول وزارة الصحة في التكفين بعدد من طبقات القماش وطبقة قطن، وطبقة من البلاستيك تغلق الكفن.

وجرى التنسيق مع الوزارة، وتتولى لجنة من الطب الوقائي دفنها بمقابر الأسرة بالقاهرة والكائنة بمنطقة البساتين، مشيرا إلى أنها أوصت بذلك في أيامها الأخيرة قبل وضعها على جهاز التنفس الحنجري.

كان الفريق الطبي المعالج نقل رجاء الجداوي للعناية المركزة ووضعها على جهاز تنفس مساعد CPAP وبعد تدهور حالتها فجر 2 يونيو الماضي، وجرى استبداله بجهاز تنفس حنجري قبل أسبوعين عند انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، والذي يضخ الاكسجين مباشرة إلى الرئة عبر خرطوم يصل للحنجرة.

يشار إلى أن رجاء الجدواي، 82 سنة، وصلت مستشفى أبو خليفة للعزل، فجر يوم 24 مايو الماضي، وجرى سحب 3 مسحات لها، الأولى عقب وصولها بـ72 ساعة، والثانية بعد حقنها بجرعات بلازما والثالثة منتصف يونيو عقب تدهور حالتها الصحية، وكانت نتائج المسحات الثلاث إيجابية.

فيديو قد يعجبك: