إعلان

بالصور.. معابد الأقصر تفتح أبوابها للزائرين والكرنك يستقبل أول سائحتين

11:54 ص الأربعاء 01 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

فتحت 4 مواقع أثرية بمحافظة الأقصر أبوابها أمام الزائرين، اليوم الأربعاء، من بين 8 مواقع على مستوى الجمهورية، بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر بسبب الإغلاق الذي فرضته غالبية دول العالم للسيطرة على جائحة كورونا.

وشهدت المواقع الأثرية في الأقصر، إقبالًا من بعض الأجانب المقيمين والمصريين الذين التزموا بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الآثار على الزائرين لتلك المناطق.

وقال صلاح الماسخ مدير مجمع معابد الكرنك، إن المعبد فتح أبوابه للزائرين منذ السادسة صباحًا، واستقبل سائحتين مقيمتين في الأقصر و6 مصريين.

وأكد مدير مجمع معابد الكرنك، التزام الزوار والعاملين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها تحقيق التباعد الاجتماعي واستخدام الكحول باستمرار لغسل الأيدي.

وتوقع "الماسخ" زيادة عدد الزوار خلال الأيام المقبلة مع عودة حركة الطيران التي بدأت اليوم الأربعاء، بوصول أول رحلتين دوليتين قادمتين من العاصمة الأوكرانية إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

و قال أحمد خليفة مدير العلاقات العامة بمنطقة آثار مصر العليا، إن المواقع الأثرية التي بدأت في استقبال الزائرين بالأقصر اعتباراً من اليوم الأربعاء، هي معابد الأقصر والكرنك والدير البحري ومقابر وادي الملوك بالإضافة إلى متحف الأقصر.

وأضاف خليفة، أن المواقع الأثرية الأخرى التي جرى فتحها هي معبدي أبو سمبل وفيلة في أسوان وأهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، بالإضافة إلى متحف النوبة، و المتحف المصرى بالتحرير ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان