إعلان

خطوة بخطوة.. محاكاة للإجراءات الاحترازية بلجان الثانوية العامة في الإسكندرية- صور

01:50 م السبت 20 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أجرت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، تجربة محاكاة لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي ستجرى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الهدف من التجربة هو طمأنة الطلاب وأولياء الأمور، وتوضيح حرص الدولة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة وحماية الطلاب.

وأشار المحافظ، إلى أن الإجراءات الوقائية تبدأ قبل دخول الطلاب المدرسة، من علامات وإرشادات الوقوف بمسافات التباعد اللازمة، وقياس درجة الحرارة وتسليم أجهزة المحمول الخاصة بهم.

وأوضح الشريف، أن الطلاب سيمرون ببوابات التعقيم التي تحتوي على مواد مطهرة ومعقمة أقرتها وزارة الصحة والسكان، ثم استلام مستلزمات الحماية من كمامات وغطاء الأحذية والجل المعقم والجوانتي.

ولفت المحافظ، إلى أنه جرى تجهيز أماكن لانتظار الطلاب قبل دخول اللجان، والتأكيد على تعقيم اللجان يوميًا وجاهزية دورات المياه، فضلًا عن أخذ عينات من مياه الشرب لتحليلها والتأكد من جودتها.

وأضاف المحافظ، أن شركة نهضة مصر للنظافة ترفع كافة المخلفات والأتربة يوميًا من أمام المدارس، مؤكدًا أنه سيمر على المدارس يوميًا للاطمئنان على حسن سير الامتحانات.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور، قائلا: "في حالة تعرض أي طالب للإصابة سيقوم بأداء الامتحانات في الدور الثاني ويحصل على جميع الدرجات الفعلية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان