إعلان

"مجهز شنطتي من شهرين".. كواليس اختيار أول طبيب بمستشفى العزل بالشرقية

08:24 م الأربعاء 13 مايو 2020

الطبيب مصطفى عادل يتسلم شهادة تقدير عقب انقضاء الـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

"كنت مستنيها ومجهز شنطتي من شهرين علشان أكون ضمن الفريق الطبي المخصص لمعالجة مصابي فيروس كورونا بمستشفى العزل".. بهذه الكلمات بدأ مصطفى عادل، طبيب بمستشفى العزل بمنطقة "شيبة" في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي جرى تخصيصه ليكون أول مستشفى عزل بالشرقية، حديثه لـ"مصراوي" عن كواليس اختياره ضمن الفريق الطبي المعالج.

"عادل" الذي يعمل طبيبًا بمستشفى الصدر بمدينة الزقازيق، قال إن اختياره لم يكن مفاجئًا له، قبل أن يشير إلى انتهاء الـ 14 يومًا الأولى له وخروجه من المبنى: "كنت مستني إن مستشفى الصدر يتم تخصيصه مستشفى عزل ومجهز شنطتي من شهرين، لكن مديري بالمستشفى أكد لي اختياري ضمن فريق العزل بمستشفى شيبة".

وتابع: "يمكن ظروفي تبان سهلة لأني مش متجوز، لكن والدي ووالدتي شجعوني على تحمل المهمة، خصوصًا إنهم دكاترة، ودايمًا كانوا بيطمنوا عليا بالتليفون".

وعن طبيعة عمله داخل المستشفى، أوضح:"المصابين موجودين في الدور الثاني واحنا في الدور الأول، وفريق التمريض والمتابعة موجودين باستمرار، ولو حد احتاج حاجة في أي وقت أو أي طواريء بنتحرك على طول حتى لو كنت في راحة، لأن العمل 12 ساعة عمل و12 ساعة راحة".

وأردف:"الحمد لله ربنا كرمنا وساهمنا في شفاء 24 حالة خلال الفترة اللي كنا متواجدين فيها، والنهاردة هروح عزل منزلي لـ 14 يومًا تنفيذًا لإجراءات الوقاية".

واختتم حديثه برسالة للمواطنين:"خدوا بالكم من نفسكم، خاصةً الناس الكبيرة في السن، بنشوف الناس بتموت قدامنا والموضوع مش سهل، لكن ممكن يبقى أسهل كتير بالتزام الناس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان