إعلان

بينهم موظف بنك.. إصابة أسرة كاملة بفيروس كورونا في نويبع

01:30 م الإثنين 27 أبريل 2020

الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أنه جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية من رش وتطهير فرع بنك بمدينة بنويبع، عقب التأكد من ايجابية إصابة موظف بالبنك بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه جرى نقل الموظف المصاب إلى مستشفى الحجر الصحي في "أبو خليفة" بمحافظة الإسماعيلية هو وأسرته.

وأضاف وكيل الوزارة "بعد التأكد من ايجابية إصابة الموظف بالفيروس، جرى على الفور أخذ مسحات للمخالطين وتأكد إيجابيتها معمليًا للزوجة والأبناء بمدينة الطور، وأحد زملائه في العمل بمدينة نويبع".

وأكد وكيل وزارة الصحة في بيان له اليوم الاثنين، أنه جرى تتبع المخالطين للمصاب بمكان العمل بمدينة نويبع، وإجراء التحاليل اللازمة لهم، وأثبتت التحاليل سلبية إصابتهم بالفيروس، وجرى التنبيه عليهم بالعزل المنزلي لجميع المخالطين لمدة 14 يومًا.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى عمل مسح للمنطقة المحيطة بفرع البنك بمدينة نويبع وتعقيمها ورشها وتطهيرها بالكامل، واتخاذ الإجراءات ذاتها بالمنطقة السكنية التي يسكن فيها بمدينة الطور.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات التي اتخذت حيال المصاب بمستشفى طور سيناء العام، لمحاسبة المقصرين، خاصة أن الفريق الوقائي بالمديرية ومسئولي الترصد بجميع منشآت المحافظة، يجتهدون لتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، إضافة إلى متابعة مخالطي حالات الإصابة، للحد من تفشي ذلك الوباء، مع التثقيف الصحي لجميع مخالطي الحالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان