إعلان

نقلته سيارة مجهزة.. وصول أصغر مصاب بفيروس كورونا لمستشفي "عزل تمى الأمديد"

09:23 م السبت 25 أبريل 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

استقبل مستشفى الحجر الصحي في تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية مساء اليوم السبت، أصغر حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لرضيع يبلغ من العمر 45 يومًا من قرية تابعة لمركز بني عبيد.

وأكد مصدر طبي أن الرضيع "خ. م. خ"، نُقل عقب الاشتباه في إصابته بالتهاب رئوي منذ 10 أيام إلى مستشفى منية النصر المركزي وجرى وضعه في حضانة المستشفى وبالاشتباه في حالته أخذت مسحات منه، وتبين إيجابيتها لفيروس كورونا ونقل في سيارة مجهزة ومعقمة للحجر الصحي .

وأضاف المصدر أنه جرى أخذ مسحة أيضًا من والدته ولكن النتيجة لم تظهر بعد، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يكون خالط حالة مصابة لأن القرية كان بها عدد من الحالات الإصابة الفترة الماضية توفى منهم حالة لمسن يبلغ من العمر 62 عامًا، والوفاة الثانية من نفس القرية لمسن أيضًا يبلغ من العمر 60 عامًا، وحالة شفاء لممرضة، بالإضافة إلى طبيب ما يزال يتلقى العلاج بالمستشفى .

يذكر أن مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية تضم 126 سريرًا لاستقبال المصابين و25 سرير رعاية مركزة بالإضافة إلى 25 جهاز تنفس و25 مونيتور وأسرة حضانات في حال حدوث عمليات ولادة لأي من حالات الإصابة، ويوجد بها حتى اليوم نحو 100 حالة من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا من محافظات الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد والغربية والقليوبية والمنوفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان