إعلان

ارتفاع الموج تخطى 3 أمتار.. عواصف "الشمس الكبيرة" تجتاح الإسكندرية - صور

02:16 م الثلاثاء 17 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:


ضربت نوة "الشمس الكبيرة" سواحل الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، يصاحبها عواصف ونشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك دون هطول أمطار حتى الآن.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ تحسبًا لهطول أمطار.

ووفقًا لبيان صادر عن ميناء الإسكندرية، بلغت سرعة الرياح 30 عقدة في الساعة، واتجاه الرياح شمالي غربي، وارتفاع الأمواج يتراوح بين مترين إلى 3 أمتار ونصف المتر.

وتسببت العواصف وارتفاع أمواج البحر، في وقف حركة الصيد والملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، وذلك حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ.

وشدد "شاهين" على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء والتعامل الفوري معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان