إعلان

خطة لاستكمال الدراسة عن بُعد.. جامعة الإسكندرية تبدأ بث المقررات إلكترونيًا

10:58 ص الإثنين 16 مارس 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، خدمة بث المقررات والمحاضرات إلكترونيًا للطلاب في كافة الكليات من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة والكليات، والصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وصرح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة لديها خطة كاملة لاستكمال الدراسة عن بعد، وذلك خلال فترة تعطيل الدراسة لمدة 15 يومًا في إطار مواجهة الدولة لفيروس "كورونا المستجد".

وأوضح الكردي، أن الدراسة ستستمر في هذه الفترة من خلال النظم الإلكترونية والمنصات التعليمية الإلكترونية التفاعلية المختلفة، وذلك بجميع كليات الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقمي وهو ما يفيد الجامعة في الدراسة عن بعد من خلال موقع الجامعة والمواقع الإلكترونية للكليات.

وحول أعضاء هيئة التدريس، أوضح رئيس الجامعة أنهم يستطيعون التقدم بطلب فتح مقرر إلكتروني لرفع المادة العلمية الخاصة بمقرراتهم الدراسية وذلك عن طريق إرسال طلب على البريد الالكتروني الخاص بمركز التعلم الالكتروني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءًا من أمس وحتى نهاية شهر مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان