إعلان

بالصور- نائب محافظ المنيا يتابع فعاليات مبادرة "نور حياة " في المدارس

04:34 م الأحد 09 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

استكملت فعاليات مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بمدارس محافظة المنيا، اليوم الأحد، وذلك ضمن أعمال المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في المدارس، وينفذها صندوق تحيا مصر.

وتابع الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائبًا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال المبادرة داخل مدرستي أبوقرقاص الجديدة، وصلاح الدين للتعليم الأساسي.

ووجّه نائب المحافظ، جميع الجهات المعنية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح فعاليات المبادرة، وتحقيق الهدف المرجو منها، موضحًا المبادرة وغيرها من المبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية، تؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بصحة المواطن المصري ووضعها في مقدمة الأولويات.

وأوضح أحمد عبدالحافظ، منسق صندوق تحيا مصر بالمحافظة، أن المرحلة الأولى للفصل الدراسي الثاني تستهدف أكثر من 60 ألف طالب، بإجمالي 73 مدرسة بمركزي أبوقرقاص وسمالوط، مشيرًا إلى أنه يجري تقديم كافة الخدمات مجانًا سواء الكشف أو النظارة التي يختارها الطالب بنفسه.

وأشار عبدالحافظ، إلى أنه جرى منذ بدء المبادرة بالمحافظة في شهر فبراير 2019 حتى الآن، إجراء المسح على 88 ألف طالب، وعمل 12 ألفًا، و879 نظارة، بإجمالي 121 مدرسة ابتدائية بمراكز (المنيا - أبوقرقاص - سمالوط - مطاي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان