إعلان

في تانية إعدادي.. وقف زواج طفلة عمرها 14 عامًا بسوهاج

03:20 م الثلاثاء 04 فبراير 2020

زواج القاصرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

أعلنت وحدة الحماية باللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز أخميم في سوهاج، اليوم الثلاثاء، وقف حالة زواج مبكر لطفلة قاصر بقرية السلاموني.

وقال السيد علي محمد، مقرر اللجنة الفرعية بأخميم، إنه ورد بلاغ لوحدة الحماية برئاسة حسين حبارير، من خط نجدة الطفل 16000 بإعداد سائق لزواج ابنته الطفلة القاصر البالغة من العمر 14 عامًا، تلميذة بالصف الثاني الإعدادي.

وأضاف مقرر اللجنة، أنه جرى وقف مراسم الزواج، وأخذ التعهدات اللازمة على والدها بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني "18 عامًا".

وأشار مقر اللجنة الفرعية، إلى أن الطفلة تعتبر الحالة الخامسة خلال الشهور القليلة الماضية، التي تعاملت معها لجنة الحماية الفرعية بأخميم، وأوقفت زواجهم، لافتًا إلى أنه جرى مخاطبة ولي أمر الطفلة بصورة ودية وامتنع عن الحضور ثم جرى إنذاره رسميًا من خلال مركز الشرطة فرفض، وجرى تجديد الإنذار مرة ثانية ورفض، مؤكدًا أنه تمت مخاطبته عبر رئيس الوحدة المحلية لقرية الحواويش فحضر لمقر لجنة الحماية بمركز أخميم، وأخذ عليه الإقرار اللازم.

وعلل ولي أمر الطفلة في حديثه لمقرر لجنة الحماية، أنه لم يفكر في قانونية زواجها أو بلوغها السن القانوني لكون العريس ابن عمها، ويتمتع بسمعة طيبة ولن يعوض بغيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان