إعلان

أحد مسارات العائلة المقدسة.. السفير البريطاني يزور دير جبل الطير بالمنيا

04:53 م الأربعاء 26 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

زار جيفري أدامز سفير دولة بريطانيا بالقاهرة، وزوجته، اليوم الأربعاء، دير جبل الطير بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، وتفقد أعمال التطوير التي تجري بالمنطقة.

وشملت زيارة السفير، كنيسة السيدة العذراء الأثرية، والمغارة بداخلها والتي اختبأت بها العائلة المقدسة في رحلة الهروب لمصر، وأدى الصلاة مع زوجته، ثم زار كنيسة الهروب والتي تبعد نحو 2 كيلو عن الدير، وجرى تقديم واجب الضيافة له بداخلها.

وتفقد السفير أيضًا، الفندق والكافتيريا المقامة بالدير وتناول بعض المشروبات، وقدّم له مسؤولي الدير هدية تذكارية عبارة عن أيقونة للعائلة المقدسة مرسومة على قماش من القطيف وكتاب عن خط سير العائلة المقدسة.

واستقبل السفير، المهندس أحمد جمال نائب رئيس مركز ومدينة سمالوط، وأحمد عمران رئيس قرية بني خالد، والقس داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط، والقمص ثاوفيلس متي راعي كنيسة السيدة العذراء، والدكتورة نيفين ناجي مرشدة سياحية بالمحافظة، والمهندس أيمن نبيل المسؤول عن أعمال الترميم.

وقال راعي كنيسة السيدة العذراء، إن السفير عبّر عن سعادته البالغة لتواجده في المنطقة التي استقرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها لمصر، وشدّد على سرعة انتهاء أعمال التطوير لاستقبال أفواج الحج في أقرب فرصه.

وأوضح "ثاوفليس"، أن السفير تفقد محيط الكنيسة واستمع لشرح وافي عن المعالم الأثرية بالمنطقة، وما يجري تنفيذه من تطوير لاستقبال الوفود السياحية التي تأتي للتبرك بالمكان، وأكد أنه سيُكرر الزيارة للدير، وأنه سبق والتقى وزير الآثار الدكتور خالد العناني وأبلغه بأهمية ومكانة الدير، وأنه سيكون هناك تنسيق لإرسال وفود من بلاده لزيارة الدير، كما أبدى إعجابه الشديد بالمكان وكنيسة السيدة العذراء الأثرية، والفندق الذي أقامه الأنبا "بفينوتيوس" مطران سمالوط لاستقبال السائحين والزوار، ويضم 42 غرفة، 2 جناح حمام سباحة على السطح، وأعجب بتصميمه وفنه المعماري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان