إعلان

لجان خاصة وتعقيم.. جنوب سيناء تستعد لإعادة انتخابات مجلس النواب -صور

02:25 م الأحد 06 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أنهت محافظة جنوب سيناء، كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020، بالدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة طور سيناء، وتضم مدن "رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة، طور سيناء".

وتجري جولة الإعادة بين حميد سليمان أبوبريك، مرشح حزب مستقبل وطن، والذي حصل في الجولة الأولى على 7437 صوتًا بنسبة 12.24٪، وبفارق أكثر من 600 صوت عن منافسه غريب أحمد حسان المرشح المستقل، الذي حصل في الجولة الأولى على 6835 صوتًا.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع خطة لتأمين للجان، وقامت أجهزة الأمن بغلق الشوارع المؤدية إلى اللجان، ووضع حواجز أمنية ومرورية أمام اللجان بالمدن الأربعة، وتزويد اللجان بأجهزة كشف المفرقعات وكاشف حراري لقياس درجة حرارة الناخبين، ووضع المعقمات خارج اللجان.

وأضاف المحافظ، جرى عقد اجتماع أمني لوضع خطة تأمين اللجان بالتنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن ومجالس المدن، وجرى التأكيد على تسهيل أماكن دخول وخروج الناخبين، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي من خلال وضع علامات إرشادية على الأرض.

وأوضح المحافظ أنه جري تجهيز لجنة عامة، و4 مراكز انتخابية، و9 مقرات انتخابية، و19 لجنة فرعية على مستوى المدن الأربعة، وحظيت الطور بالنصيب الأكبر لكونها تضم 11 لجنة.

وطالب المحافظ مواطني الدائرة الثانية بالنزول والمشاركة في جولة الإعادة التي سوف تجرى غدًا الاثنين، لكون المواطنين هم أصحاب الحق الأصيل في اختيار المرشح الذي يعبر عنهم، موضحًا أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من كلا الطرفين.

جدير بالذكر أن عدد أصوات الناخبين بالدائرة الثانية بلغ 60764 ناخبًا، وتضم مدينة الطور 11 لجنة فرعية بينهم 6 للرجال و5 لجان خاصة للسيدات، بإجمالي 35970 ناخبًا، صوتًا، بينما تضم مدينة رأس سدر 4 لجان فرعية بينهم 2 للرجال، و2 للسيدات، بإجمالي 14049 ناخبًا، وتضم مدينة أبورديس لجنتين مختلطتين بإجمالي 5514 ناخبًا، وتضم مدينة أبوزنيمة لجنتين مختلطتين بإجمالي 5231 ناخبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان