إعلان

خلال 100 يوم.. فحص "pcr" لـ 30 ألف مسافر بمستشفى أخميم المركزي

10:50 ص الأربعاء 18 نوفمبر 2020

مستشفى أخميم المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

كشف الدكتور أحمد عبدالعزيز، مدير مستشفى أخميم المركزي بسوهاج، عن عدد الأشخاص الراغبين في السفر، الذين استقبلهم معمل الـ "PCR" بالمستشفى، لاستخراج شهادات تثبت سلامتهم، وعدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح "عبدالعزيز"، اليوم الأربعاء، أن معمل "PCR" بمستشفى أخميم المركزي استقبل منذ بداية اشتراط تحليل السلامة من الإصابة بالفيروس المستجد للمسافرين في 29 يوليو حتى أمس الثلاثاء، 30 ألف و260 مواطنًا.

وأشار مدير مستشفى أخميم المركزي إلى أن سبب الزحام الذي يشهده معمل الـ "PCR" بالمستشفى سببه توقف رحلات السفر خلال الفترة الماضية، وكذلك الحظر المفروض من تلك الدول بداية من منتصف شهر مارس 2020 وحتى نهاية يوليو 2020.

ولفت "عبدالعزيز" إلى أن تلك الأسباب نتج عنها وجود أعداد كبيرة من المسافرين في انتظار فتح باب السفر مرة أخرى للخارج، والتي سارعت في السفر مرة أخرى وإنهاء الإجراءات المطلوبة فور فتح المجال الجوي.

وتابع مدير مستشفى أخميم المركزي أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى كانت في بداية الأمر 150 مسحة يوميًا، وجرى زيادتها إلى 200 مسحة يوميًا، بعد وصول جهاز إضافي"PCR" في 22 سبتمبر الماضي، وتشمل الأعداد المسحات الخاصة بحالات اشتباه إصابة كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان