إعلان

"جرس الحصة ضرب".. 6 مشاهد في أول يوم دراسي بالإسكندرية- صور

10:05 ص السبت 17 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

انطلق صباح، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بكافة مدارس الإسكندرية، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

كمامة طبية

طبقت مدارس الإسكندرية إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب بدءًا من طابور الصباح وحتى الفصول، من خلال توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع.

واستقبلت لجنة بكل مدرسة الطلاب على بوابة الدخول، لقياس درجة الحرارة، والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات كإجراء وقائي، وفقاً لتعليمات الوزارة.

طابور الصباح

وتضمنت الإذاعة المدرسية بطابور الصباح التأكيد على توعية الطلاب صحيًا بغسل أيديهم وتطهيرها باستمرار بالكحول، مع ضرورة ارتداء الكمامات الطبية، بالإضافة إلى فقرة عن حرب أكتوبر المجيد 73.

زحام أولياء الأمور

شهد محيط المدارس وخارج أسوارها تكدسا وزحاما من أولياء الأمور الذين حرصوا على مرافقة أبنائهم حتى أبواب المدارس، للاطمئنان عليهم، في ظل المخاوف من فيروس كورونا.

سيارات أبونيه

تجمع سائقو سيارات الأجرة "الأبونيه" لعرض خدماتهم لتوصيل الطلاب ذهابًا وإيابًا إلى المدارس.

مدارس جديدة

دخلت 32 مدرسة جديدة الخدمة في الإسكندرية بإجمالي 671 فصلًا، لأول مرة هذا العام، للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمدينة الساحلية.

الأتوبيس الطائر

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الأولوية لصحة الطلاب والحفاظ عليهم، قائلًا: "لا تهاون في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.. وتطبيق القانون على أي مقصر".

وأضاف الديب أنه وجه قافلة المتابعة التي تعرف بـ"الأتوبيس الطائر" للمرور على المدارس والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لتعليمات الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان