إعلان

18 أكتوبر.. دورة للتدريب على الاستخدام الآمن للمبيدات بالوادي الجديد

09:49 ص السبت 10 أكتوبر 2020

الاستاذ الدكتور صلاح جميل استاذ بعد بحوث وقاية الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

تنظم المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بمحافظة الوادي الجديد، الأحد 18 أكتوبر الجاري، الدورة العاشرة لمطبقي المبيدات بمقر المحطة بمدينة الخارجة.

وأكد الدكتور صلاح محمود جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، اليوم السبت، أنه يجري الإعداد لتنفيذ دورة تدريبية لـ 30 شابًا وفتاة بمقر المحطة بحي الأمل بمدينة الخارجة على الاستخدام الآمن للمبيدات، وتأهيلهم لفتح محال تجارية وأنشطة بيع المبيدات الزراعية للمزارعين في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري.

وأوضح صلاح، أن الدورة بعنوان "مطبقي المبيدات" لتعريف الشباب والفتيات على طرق استخدام المبيدات الزراعية، ويجرى منحهم في ختام الدورة، شهادة معتمدة من وزارة الزراعة تؤهلهم لافتتاح محال ومنافذ لبيع المبيدات الزراعية بالوادي الجديد.

وأضاف أن الدورة بإشراف وتنفيذ لجنة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، تضمنت تدريب الشباب والفتيات من خريجي كليات الزراعة وغيرها من غير العاملين في القطاع الزراعي الحكومي، على طرق التعامل مع المبيدات بشكل صحي وسليم وآمن على صحة المزارع والبيئة نفسها والنبات الذي يتناوله المواطن.

وقال إن هذه هي الدورة ستكون العاشرة، وتسمى دورة "مطبقي المبيدات"، وفي ختام الدورة يحصل على شهادة معتمدة من المركز التابع لوزارة الزراعة تؤهله للتعامل مع المبيدات وفتح محلات تجارية متخصصة في المبيدات الزراعية، وتكون صلاحية الشهادة 3 أعوام ، بعدها يحصل على دورة مماثلة تنشيطية وتعريفه بالحديث في مجال المبيدات.

فيديو قد يعجبك: