إعلان

أنا مش عارفني.. حكاية "صالح" حاصل على دبلوم يعيش ببيانات مهندس في كفر الشيخ

02:47 م الخميس 08 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

7 سنوات ولا يزال "صالح" يبحث عن حل لمشكلته بعدما لعبت الصدفة دورها في كشف التشابه في بياناته مع آخر، في الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان ومحل الإقامة واسم الأم رباعيًا مع نفس البيانات المدونة في هيئة التأمينات الاجتماعية.

"أنا صالح الحاصل على دبلوم مش المهندس المؤمن عليه".. بتلك الكلمات لخص المواطن "صالح رجب صالح عشوش"، بائع ويعمل بمجال الزخرفة والنقاشة"، ويقيم بقرية الروس التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ حالته لـ"مصراوي"، متابعًا: "روحت التأمينات لأحصل على رقم خاص بي لقيت نفسي مؤمن علي.. والمشكلة البيانات واحدة، أنا صالح حاصل على دبلوم صناعة ومش صالح المدون في التأمينات الاجتماعية مهندس كهربائي".

"كان هناك إعلان عن وظائف حكومية ومن ضمن الأوراق المطلوبة إرفاق خطاب من هيئة التأمينات الاجتماعية يوضح فيه الرقم التأميني لبيان حالته التأمينية، وما إذا كان مؤمنًا عليه من عدمه بحسب اشتراطات الوظيفة المعلنة وبناء عليه توجه إلى مكتب تأمينات مطوبس للحصول على الرقم التأميني تمهيدًا لإرفاقه في الأوراق المطلوبة للوظيفة الحكومية المعلن عنها" يشرح "صالح" بداية قصته.

وقال صالح، لـ"مصراوي"،:"كانت الطامة الكبرى هنا عندما بحث الموظف المختص في التأمينات وتبين عبر الحاسوب إنني مؤمن عليَّ بالرقم التأميني 004204893 لدى المنشأة شركة مصر للمشروعات الكهربائية "كهروميكا" وتاريخ بدء الأشتراك 1 نوفمبر 1991، وأخر أجر أساسي مبلغ 4 آلاف و800 جنيه بتاريخ 1 نوفمبر 1991، وأخر أجر متغير مبلغ 6 آلاف و440 جنيه بنفس التاريخ".

وأضاف: "من ضمن البيانات الموجودة في الملف التأميني لبياناتي أنني مهندس ميكانيكا وجرى تسجيلي في التأمينات الاجتماعية بتاريخ 17 / 3 / 1992 بالرغم أنني حاصل على دبلوم صناعة عام 1993، لكن الغريب إن نفس البيانات واحدة في الرقم القومي والعنوان الخاص بمحل الإقامة بمركز مطوبس في محافظة كفرالشيخ والأغرب من ذلك أن تاريخ الميلاد واحدًا.

وفجر "صالح" مفاجأة خلال حديثه لـ"مصراوي"، وأكد أنه استخرج استعلامًا عن مدد اشتراك مؤمن عليه من مكتب 2 في 6 أكتوبر ثان وحدة "00" 6 أكتوبر ثان وتبين من الاستعلام أن تاريخ طلب الاشتراك في التأمينات 10 / 12 / 1990 و 1 / 11 / 1991، وتاريخ بدء الاشتراك نفس التاريخ، بينما تاريخ ترك الخدمة 31 / 10 / 1991، وسبب تركها تغيير المدة.

"فوجئت بالمحامي يخبرني بأنني لدي جلسة في محكمة الجيزة يوم 1 / 10 / 2016"، يقول صالح رجب عشوش"، لـ"مصراوي"، موضحًا أن المحامي أخبره في غضون عام 2016 بالجلسة ولا يعلم بها وبعد كل هذا تخلى عنه المحامي الذي وكله لرفع دعوى قضائية ضد هيئة التأمينات الاجتماعية ورفض استمراره في العمل بالقضية دون أي أسباب وما يثير الدهشة رفض المحامي أيضًا منحه الأوراق الخاصة به بحسب قوله.

وكشف "صالح" عن تلقيه إلى الآن، رسائل بريدية محتواها: "النيابة العامة عزيزي المواطن تم تسجيل مخالفة على اللوحة المعدنية رقم ج ن ل 967 - مكان المخالفة القاهرة - بتاريخ 23\11\2018 - بقيمة 300 جنيه - عدد المخالفات 2 - إجمالي قيمة المخالفات 800 جنييه - تظلم أو ادفع مخالفاتك لاستخراج براءة الذمة من أقرب مكتب بريد - اتصل 16789 مع تحيات البريد المصري".

واختتم "صالح" حديثه لـ"مصراوي"، قائلًا: "أناشد رئيس الوزراء التدخل لحل مشكلتي، عشان بصراحة أنا تعبت، قاعد حاليًا مربوط ومش عارف أعمل حاجة، أنا مش عارفني، مؤمن عليَّ في التأمينات وأنا مش موظف، وحاليًا باجيب حتتين هدوم مستعملة أتاجر فيهم عشان رزق أسرتي المكونة من 5 أفراد.. ومش لاقي حل لمشكلتي بقالها 7 سنوات، وكمان مش عارف أقدم على أي وظيفة عمل، أنا مريض بالجزام ومشكلتي حطمت نفسيتي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان