إعلان

نيابة المنيا تقرر تشريح جثة فتاة توفيت داخل عيادة خاصة أثناء الولادة

01:49 ص الأحد 28 يوليو 2019

جثة _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قررت النيابة العامة بالمنيا بإشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة، تشريح جثة نورهان طارق 21 عاما بعد وفاتها داخل عيادة خاصة بمدينة المنيا، أثناء الولادة.

وتلقى مدير أمن المنيا اللواء مجدي عامر، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنيا ببلاغ من إسلام يحي، 31 عاما مشرف مبيعات، زوج المتوفاة، اتهم فيه "م-ش" طبيبة نساء وتوليد بالتسبب في وفاة زوجته داخل عيادتها الخاصة نتيجة الإهمال.

وذكر الزوج في بلاغه الذي حمل رقم 7956 إداري بندر المنيا، أن زوجته توفيت داخل العيادة بسبب الإهمال، فحينما ارتفع ضغطها أعطتها الطبيبة محلول صوديوم رغم أنها تعاني من ارتفاع في الضغط ثم خدرتها بدون استدعاء طبيب تخدير مختص وأغلقت باب العمليات.

وتابع: "عقب مرور ساعتين تسرب القلق بيننا، فطرقنا باب الغرفة كثيرا دون رد، ثم تمكنا من الدخول فوجدنا الطبيبة ملطخة بدماء زوجتي، وطلبت مني نقلها لأقرب مستشفى ورفضت أن تستدعي هي سيارة الإسعاف وطلبت مني أن أحضر الإسعاف بمعرفتي، وزعمت أن زوجتي مازالت علي قيد الحياة، وبالفعل توجهنا إلى المستشفى العام، غير أننا أكتشفنا أنها فارقت الحياة داخل العيادة".

وأضاف: "نقلنا الجثة للمنزل وأحضرنا مفتش الصحة، للحصول على تصريح الدفن، وطلب مني التوقيع على التقرير الطبي الذي تضمن أن الوفاة حدثت داخل المنزل وقال لي (بدل البهدلة وتشريح الجثة إكرام الميت دفنه)، ووقعت على التقرير لأنني كنت في حالة صدمة، وعقب ذلك اكتشفت أن زوجتي ماتت بسبب الإهمال فتوجهت لقسم الشرطة وحررت البلاغ.

وأكد مسئول بصحة المنيا، أنه جرى غلق وتشميع عيادة الطبيبة المذكورة، موضحا أن عقب وفاة "نورهان" جرى تشكيل لجنة للتفتيش على العيادة التي جرت الولادة بداخلها وتبين أنها غير مطابقة للاشتراطات الصحية، ولاتوجد بها عناية مركزة أو غرفة إفاقة أو اسطوانات أوكسجين، وإجراءات مكافحة العدوى "التعقيم والتخلص من النفايات" منعدمة تماما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان