إعلان

بتخفيضات 25%.. محافظ أسوان يفتتح مهرجان المانجو الأول - صور

07:46 م الأربعاء 10 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

افتتح اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، المهرجان الأول لمانجو أسوان الرمادي والذي ينظمه مشروع التعاون الألماني الدولي "GIZ" وجمعية المستثمرين، ويستمر على مدار 10 أيام.

ويضم المهرجان معرضًا لبيع أنواع المانجو من أسوان للمواطنين بأسعار تنافسية وتخفيضات تصل إلى 25% عن السوق المحلي وذات الجودة العالية وذلك في منطقة الطابية بوسط المدينة.

حضر فعاليات الافتتاح اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة، و"آنا بيفوس" خبير برنامج دعم التشغيل و"كارمن كوجلة" خبير تنمية بالمشروع، وسطوحي مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال تفقده لمكونات المعرض أشاد اللواء أحمد إبراهيم بجهود مشروع التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لدعم ومساندة المشروعات المختلفة داخل نطاق المحافظة بمشاركة الوزارات والجهات المعنية من أجل إعداد الشباب القادر على اقتحام مجالات التشغيل التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل.

مؤكداً على ضرورة الاستفادة من المميزات النسبية لأسوان لاستثمار ثرواتها من النخيل والمانجو والنباتات العطرية، بجانب المواد التعدينية والمحجرية وغيرها لتعظيم القيمة المستفادة منها وتحويلها إلى منتجات قادرة على المنافسة التسويقية والتصدير إلى الخارج بما يحقق مكاسب ملموسة للقائمين على المشروع وللاقتصاد القومي.

وكلف المحافظ بإعداد دراسة شاملة عن إمكانية إنشاء سويقة بمركز إدفو لعرض منتجات المانجو خلال موسم إنتاجها، مع استغلال المتاح لعرض باقي المنتجات على مدار العام.

من جانبه أوضح سطوحي مصطفى بأن تنظيم المهرجان يأتي في ظل التواصل بين جمعية المستثمرين بأسوان والتعاون الفني الألماني (GIZ) لدعم ومساعدة مزارعي المانجو بمركز إدفو.

لافتاً إلى أن الهدف من تنظيم المهرجان الأول لمانجو أسوان والرمادي هو تعريف السوق بأسبقية محافظة أسوان في إنتاج محصول المانجو على مستوى الجمهورية والذي يصل إلى 30 ألف طن سنويًا، وتوازي مع تحقيق هذا الهدف أيضًا إنشاء منصة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت اسم "مانجو الجنوب" لمساعدة مزارعي المانجو على مستوى المحافظة للبيع المباشر للعملاء المختلفين سواء داخل أسوان أو على مستوى الجمهورية أو خارجها دون احتكار لأسعار المحصول من قبل تجار من خارج أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان