إعلان

وكيل تعليم دمياط لرؤساء لجان الثانوية العامة: ممنوع الجلوس بجوار الطلاب

09:07 م الجمعة 07 يونيو 2019

السيد أحمد سويلم وكيل تعليم دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

عقد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا مع رؤساء لجان الثانوية العامة، بحضور قيادات المديرية وأعضاء اللجنة الثلاثية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتطبيق القرار (34) لسنة 2018 والخاص بأعمال الامتحانات داخل اللجان والتعامل مع حالات الغش.

ووجه "سويلم" رؤساء اللجان بعمل اجتماع بالملاحظين قبل الامتحان وليكن قبل بدء اللجنة للتنبيه عليهم بكافة التعليمات، مشددا على منع استخدام الموبايل داخل اللجنة بشكل عام حتى وإن كان الملاحظ متفرغا من دخول ملاحظة وخلق الجو النفسي الملائم للطلاب بما لا يسمح بالغش.

كما نبه على عدم الجلوس بجوار الطلاب أثناء الامتحان، حيث لا يكون ذلك مجالا لتشتيت الذهن أو الشكوى فيما بعد وعدم قراءة الأسئلة للطلاب مهما كانت الظروف بالإضافة لعدم سحب كراسة الإجابة من الطلاب قبل انتهاء زمن الامتحان والمرتبط بدقات الجرس في اللجنة.

ووجه "وكيل الوزارة" رؤساء اللجان بالتنبيه على أمن اللجنة بأنه لا يقتصر على البوابة فقط بل بالمرور من الداخل حول أسوار المدرسة والتأكد من عدم تواصل الأهالي مع الطلاب وعدم السماح لأي زائر بدخول اللجنة مهما كانت صفته وبالمرور قبل بداية كل امتحان على دورات المياه والتأكد من خلوها من الملازم أو الكتب.

فيديو قد يعجبك: