إعلان

طولها 400 متر.. تعرف على السفينة "EVER GLORY" التي عبرت قناة السويس اليوم

03:09 م الخميس 06 يونيو 2019

سغينة-الحاويات-الليبيرية-العملاقة-EVER-GLORY

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

تفقد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، حركة الملاحة في قناة السويس، اليوم الخميس، معلنًا عبور 113 سفينة القناة بحمولات 7.8 مليون طن خلال يومي عيد الفطر.

وأضاف مميش في بيان رسمي، عبور سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة EVER GLORY، إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم في أول رحلة بحرية لها، ضمن قافلة الجنوب بالممر الملاحي الجديد للقناة قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا بحمولة كلية 221.6 ألف طن.

تعد سفينة الحاويات العملاقة أحدث سفن أسطول الخط الملاحي الصديق للبيئة EVER GREEN، وتُصنف كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما يبلغ غاطسها 53 قدمًا، وتستطيع أن تحمل على متنها أكثر من 20 ألف حاوية.

وأوضح الفريق مميش، أن استقبال قناة السويس لأحدث سفن الأسطول العالمي لاسيما سفن الحاويات في أولى رحلاتها البحرية يعد دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية للقناة في خدمة حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، مؤكدًا استعداد القناة للتعامل مع كافة المتغيرات في سوق النقل البحري، بالإضافة إلى اتباع الهيئة لسياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وأعرب اللواء بهاء بدر وكيل شركة EVER GREEN المالكة للسفينة عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة، مشيرًا إلى أن الشركة المالكة للسفينة وضعت في اعتبارها عند التصميم أبعاد المجرى الملاحي للقناة، مؤكدًا أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة. كما وجه الشكر للفريق مُهاب مميش والعاملين بالهيئة على ما يقدمونه من دعم فني ولوجيستي لخدمة حركة التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: