إعلان

إعلان الطوارئ بمستشفيات الإسكندرية في عيد الفطر.. و 5 إجراءات عاجلة

03:01 م الثلاثاء 04 يونيو 2019

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تطبيق خطة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدا استعداد المستشفيات لاستقبال أى حوادث أو حالات مرضية طارئة خاصة فى ظل توقف عمل العيادات الخاصة.

وقال "عثمان" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن خطة الطوارئ تشمل مضاعفة أطقم الطوارئ من أطباء وتمريض وفنيين والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة تواجد مديرى المستشفيات أو نوابهم على مدار اليوم مع التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ في المديرية.

وعن الإجراءات الوقائية المتبعة خلال أيام العيد، أوضح أنه جرى التشديد على مراقبي الأغذية بتكثيف المرور على أماكن تصنيع وبيع الماكولات والمشروبات وسحب عينات لتحليلها والتأكد من صلاحيتها وضمان عدم تسرب أى أغذية او مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي استغلالا لارتفاع الطلب والزحام أيام العيد.

كما جرى توجيه الإدارات المعنية بالمديرية لرش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف سحب العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان