إعلان

بـ80 لجنة.. المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة

12:56 م الإثنين 03 يونيو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

المنيا - محمد المواجدي:

شكّل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، لجنة عليا استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة لعام 2019، والتي ستبدأ 8 يونيو الجاري، من خلال 80 لجنة تستقبل 32400 طالبًا وطالبة بمراكز المحافظة.

وتختص اللجنة، بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل وأثناء الامتحان ووضع خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستي اللازم للجان.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع، اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ وبحضور محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور على عبد السلام مدير التعليم العام والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من التنفيذيين والقائمين على العملية التعليمية بالمنيا.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم باستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم طوال 24 ساعة وان تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنه من إجراءات فورية، كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الادارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير اماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الاعاشة لهم.

وشدد المحافظ على عدم ترك باب اللجنة "المدرسة" مفتوحًا وعلى مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية التسع توفير وسيلة الغلق وأن يكون المفتاح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصيًا على أن يظل باب اللجان مغلقًا حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب ما بين الفترتين وأن يمنع نهائياً وجود التليفون المحمول أو أية أجهزة رقمية أخرى داخل اللجان.

كما أكد المحافظ على منع تواجد أي شخص داخل اللجان مهما كان مسماه أو صفته الوظيفية ولأي سبب من الأسباب ولن يسمح بدخول اللجان إلا لمحافظ الإقليم ومدير مديرية التربية والتعليم أو لجنة من الوزارة.

وشدد المحافظ على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبي توزيع الاسئلة المكلفين باستلام مظاريف الاسئلة من مركز توزيع الاسئلة بالمديرية الى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لأي سبب او مبرر

كما كلف المحافظ مديرية الصحة ان تكون على استعداد تام بسيارات الاسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي طارئ يحدث وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك: