إعلان

بالمستندات.. ننشر تنسيق جميع المدارس الثانوية العامة والفنية في سوهاج

01:39 م الإثنين 24 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
أنهت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الاثنين، أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية المنتقلين إلى المدارس الثانوية، ووضع قواعد قبول الطلاب المستجدين بمدارس الثانوي العام والفني للعام الدراسي القادم 2019 / 2020.
وقررت اللجنة القائمة على أعمال التنسيق عقب فحص أعداد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بسوهاج، والأماكن المتاحة بجميع مدارس التعليم الثانوي العام والفني، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة لطلاب اللغة الإنجليزية 235 درجة، بينما الحد الأدنى لطلاب اللغة الفرنسية 190 درجة.
بينما جاء الحد الأدنى للقبول بمدرسة سوهاج الفندقية السياحية نظام 5 سنوات، 220 درجة، ومدرسة البلينا الفندقية السياحية نظام 5 سنوات، 210 درجات، ومدرسة سوهاج التجارية المتقدمة نظام 5 سنوات، 232 درجة.
من جانبه قال عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إن هناك تعليمات مشددة لجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بتنفيذ التوزيع الجغرافي للقبول بالمدارس الثانوية العامة.
وأضاف " شلتوت" أن الحاصلين على مجموع 280 درجة، وهو ما يعادل نسبة 100% مجموع الدرجات النهائية، لهم حرية اختيار المدرسة الثانوية العامة التي يرغبون في الالتحاق بها دون التقيد بالتوزيع الجغرافي.

فيديو قد يعجبك: