إعلان

السفير الهندي: 3 مليارات دولار استثمارتنا في مصر

07:50 م الأحد 23 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

قال السفير الهندي لدى القاهرة، راهوال كواليشيرايث، إن حجم الاستثمارات الهندية في مصر بلغ أكثر من 3 مليارات دولار، نتيجة لعلاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الدولتين التي شهدت نموًا وتطورًا إيجابيًا.

وأضاف السفير، خلال اللقاء الذي عقده مع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأحد، ضمن فعاليات اليوم العالمي لليوجا، الذي تنظمه السفارة في المنيا، أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ 4 مليارات دولار سنويًا، مؤكدًا زيادته في السنوات المقبلة إذا استمر الاقتصاد المصري في نموه.

وحضر اللقاء الدكتور لياقت علي، مدير مركز "مولانا آزاد" الثقافي الهندي في سفارة الهند.

وأعلن السفير الهندي، أن هناك 126 ألف سائح هندي زاروا مصر خلال العام الحالي في حين زارها 60 ألف عام 2014، ما يعكس الاستقرار السياسي والأمني الذي تتمتع به مصر حاليًا.

وأشاد السفير الهندي بعمق العلاقات المشتركة بين الدولتين وأواصر المحبة والتعاون، مؤكدًا سعي الحكومة الهندية لتعزيز العلاقات بين الجانبين، لافتًا إلى أن العلاقات الثقافية المصرية الهندية، لا تقل أهمية عن مثيلتها السياسية بين البلدين، خاصة في ضوء اهتمام الدولتين بتعزيزها.

ومن ناحيته، أعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، واستعرض المحافظ مع السفير الهندي أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة، وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك: