إعلان

طوارئ في الوادي الجديد.. ووكيل الصحة: "مبردات لمواجهة الحر"

03:37 م الخميس 20 يونيو 2019

الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

رفعت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتأمين مواقع مشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية.

وقالت الدكتورة السيدة علي مشرف، مديرة الشؤون الصحية بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إنه جرى وضع خطة تتضمن التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف، لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري، والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى تجهيز غرف لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، بمبردات هواء.

وأضافت "مشرف"، أنه جرى الاستعداد لتأمين مواقع مشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية من شاشات عرض بالميادين، ومراكز شباب، كما حذّرت مديرية الصحة جميع المواطنين من التعرّض المباشر لأشعة الشمس خاصة سكّان المناطق الجنوبية بالمحافظة.

على جانب آخر قال الدكتور صلاح محمد وكيل مديرية الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية؛ لمواجهة موجة الحر، حيث أنه تم وضع خطة تتضمن التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف؛ لاستقبال أية بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها.

ووجه "صلاح"، في تصريح له اليوم الخميس، المواطنين بالإكثار من السوائل وعدم تناول العصائر التي تحتوي على كميات كثيرة من السكر، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات اللون الأبيض لحماية الجسم والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة.

فيديو قد يعجبك: