إعلان

قواعد القبول بمدارس التمريض بشمال سيناء

03:14 م الأربعاء 19 يونيو 2019

مديرية الصحة بشمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، شروط قواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩

وصرح الدكتور أحمد عبدالفتاح، مدير إدارة التدريب والمدارس أن الحد الأدنى للقبول بحصول الطالب على مجموع ٢٥٥ درجة بالشهادة الإعدادية.

جاء ذلك في اجتماع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مع الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء للإعلان عن شروط قواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩.

وأكد وكيل وزارة الصحة الحرص على أهمية اجتياز الاختبارات الشخصية فى قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة لتقديم خدمة طبية لائقة.

وجاءت قواعد وشروط القبول علي أن تكون مدة الدراسة 5 سنوات، والمتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، والحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسى 2018-2019، والقبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة والحد الأدنى للتقديم 255 درجة، وتتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25-30 طالبا وطالبة.

وأن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التى حصل منها على شهادة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى للصف الثالث الإعدادى على أن يتم التقدم ببيان نجاح من الإدارة التعليمية وليس من المدارس لتسع سنوات (من الصف الأول الابتدائي وحتي الصف الثالث الاعدادي) على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إدارى على حدة حرصا على مبدأ التوطين.

ومن الشروط ألا يقل سن المتقدم عن 14.5 عام ولا يزيد على 18 عاما فى 1-10-2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى. احضار خطاب من جهة عمل الوالد، (ولي الأمر) يفيد بان الوالد، يعمل بجهته منذ عام. وحتي تاريخه.

مع تقديم صورة من الرقم القومي (تحقيق شخصية) للوالد، ولي الأم وعدد 6 صور شخصية للطالب، وصورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية الحديثة لعام 2019/2018 وشهادة ميلاد للطالب وشهادة الكشف الطبي له بالقومسيون الطبي بالمحافظة.

كما أعلنت مديرية الصحة عن شروط اجتياز الاختبارات وهى اختبار شخصي فى قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة.

والاختبار الطبى بواسطة القومسيون الطبى بالمحافظة ويتضمن كشف نظر، وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسي بواسطة إخصائي أمراض نفسية، واختبار إملاء ولغة عربية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، واختبار لغة إنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.

وتقبل الملفات بمدارس التمريض اعتبارا من السبت 2019/6/22 وحتى الخميس 2019/7/4

يبدأ اختبار الإملاء واللغة الإنجليزية الساعة الثامنة والنصف وحتي التاسعة والنصف صباحًا، وكذلك كشف الهيئة الساعة العاشرة صباحًا.

وستكون مواعيد الاختبارات للقبول للمدارس كالاتي:

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش بنين يوم الاثنين 7/15.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش بنات يوم الثلاثاء 7/16.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد بنين يوم الأربعاء 7/17.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد بنات يوم الخميس 7/18.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض ببئر العبد بنين يوم السبت 7/20.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض ببئر العبد بنات يوم الاحد 7/21.

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنخل بنين وبنات يوم الاثنين 7/22.

وفى حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الإقرارات وهي تعهد الطالب بقبول التكليف فى المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب جهة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة، عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة على أن يتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية ونجاح الطالب والطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

فيديو قد يعجبك: