إعلان

محاولة تهريب و22 حالة إغماء.. حصيلة اليوم في امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات

01:55 م الإثنين 17 يونيو 2019

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

محافظات – مصراوي:

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين العديد من حالات الإغماء في المحافظات، وكذلك حالة لطالب امتنع عن كتابة اسمه على ورقة الإجابة وآخر جرى منعه من دخول الامتحانات لوصوله متأخرًا إلى مقر اللجنة، كما شهد اليوم محاولة أولياء أمور تهريب هواتف محمولة إلى داخل اللجان.

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز ملامح اليوم الاثنين في امتحان مواد الفلسفة والمنطق والديناميكا والأحياء للثانوية العامة في المحافظات.

ضبط المراقبين بلجنة مدرسة الشهيد جلال الدسوقي التابعة لإدارة بلطيم التعليمية في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، طالبًا باللجنة لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة في امتحان مادة الديناميكا.

جرى تحرير مذكرة بالواقعة وعرضها على غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والطالب.

أصيبت طالبتان بالصف الثالث الثانوي، اليوم الإثنين، بإغماء أثناء تأدية امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، ببني سويف، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

تلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارا بإصابة الطالبة "إيمان.ع.م" 17 عام، بحالة إغماء، داخل لجنة مدرسة الشهيد عصام سرور، ونقلت لمستشفى بني سويف التخصصي لتلقي العلاج.

كما نقلت سيارة إسعاف الطالبة "آية.ح.ح" 18 عام، بالصف الثالث الثانوي، إلى مستشفى الفشن المركزي، لإصابتها بحالة إغماء أثناء تأديتها الامتحان بلجنة مدرسة الشهيد عصام الدين بمركز الفشن.

وضبط المراقبين بلجنة مدرسة الشهيد جلال الدسوقي التابعة لإدارة بلطيم التعليمية في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، طالبًا باللجنة لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة في امتحان مادة الديناميكا.

جرى تحرير مذكرة بالواقعة وعرضها على غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والطالب.

أصيب 6 طلاب بحالات إغماء في عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة؛ اليوم الاثنين، عقب انتهاء الوقت لعدم قدرتهم على حل الامتحان كاملا في محافظة قنا.

كانت غرفة العمليات المركزية المشرفة على اختبارات الثانوية العامة في قنا تقلت إشارة بإصابة 6 طلاب بإغماء وضيق في التنفس لعدم قدرتهم على الإجابة بجنوب وشمال قنا؛ وتم نقلهم عبر مرفق الإسعاف لعدد من المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأصيب 6 طلاب ثانوية عامة في لجان امتحانات مختلفة في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، بالإغماء أثناء سير امتحانات مادة الأحياء، بينهم 5 طالبات وطالب واحد فقط.

وجرى رصد حالتي إغماء في لجنتين بمطوبس، وحالتين بلجنتين في دسوق، وحالة واحدة في لجنة بقرية أبو غنيمة التابعة لمركز سيدي سالم، وحالة أخرى بلجنة في مدينة بلطيم.

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الإثنين، 8 حالات إغماء في لجان بشبرا الخيمة، والخانكة، والخصوص، وبنها، وتدخل رجال الإسعاف والفرق الطبية المتواجدة في محيط اللجان لإفاقتهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

فيما امتنع طالب عن كتابة اسمه على ورقة الامتحان بلجنة مدرسة الخانكة الثانوية بنين، وحاول المراقبين إقناعه بكتابة اسمه، فيما تأخر طالب بشبرا الخيمة عن دخول الامتحان وجري منعه من الدخول.

أحبطت الأجهزة الأمنية بمحيط لجنة الثانوية العامة بمدرسة حسن أبوبكر الرسمية للغات بالقناطر الخيرية، اليوم الإثنين، محاولات بعض الأهالي تسلق أسوار المدرسة بحجة الاطمئنان على أبنائهم لتمرير أجهزة هواتف محمولة لهم عقب خضوعهم للتفتيش على البوابة الرئيسية.

وتدخلت الخدمة الأمنية، وجرى منع تواجد أولياء الأمور وإبعادهم عن محيط المدرسة وتفتيش الطلاب مرة أخرى والتحذير من تكرار مثل هذه الواقعة دون تحرير محاضر.

فيما سادت حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء أمورهم قبيل بدء امتحانات اليوم في مواد الأحياء للقسم العلمي الشعبة العلمية، والفلسفة والمنطق للقسم الأدبي والديناميكا للقسم العلمي شعبة الرياضيات، وسط إجراءات أمنية مشددة على كافة لجان الامتحانات بنطاق المحافظة.

وشهدت عمليات تفتيش الطلاب على أبواب المدرسة قبيل دخول الامتحانات إجراءات مشددة وتنبيهات متكررة بخطورة محاولات الغش والعقوبة المنتظرة لذلك.

وتباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين على امتحانات مواد الديناميكا والفلسفة والمنطق والأحياء، والتي بدأت في التاسعة من صباح اليوم.

وفي محافظة جنوب سيناء، عبر طلاب القسم العلمي عن فرحتهم بعد انتهاء امتحان مادتي الأحياء والديناميكا، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخل الامتحان حسب وصف الطلاب من نقاط للطالب المتميز.

وأكد أحمد محمود طالب بشعبة "علمي علوم" مدرسة الحرية الثانوية بمدينة الطور أن امتحان مادة الأحياء كان جيدًا، قائلًا "لم نتوقع أن يكون الامتحان بهذا الشكل لأن المتعارف عليه خلال السنوات الماضية أن الأحياء من أصعب الامتحانات التي تواجه الطلاب.

وأضاف خالد علي طالب بشعبة "علمي علوم" أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط مع وجود أسئلة للمتفوقين.

وقال محمود عبد العزيز طالب بالقسم الأدبي "مادة الفلسفة جاءت سهلة ومباشرة وخرجنا قبل انقضاء وقت الامتحان متمنيا أن تكون باقي المواد في مستوى الفلسفة".

جمال محمود طالب بالقسم العلمي "رياضيات" قال، "الديناميكا جاءت في مستوى الجميع وهناك أسئلة للطالب الضعيف وأخرى للمتوسط وثالثة للمتفوق، وفي المجمل الامتحان جاء سهل مقارنة بالأعوام السابقة".

وأكد عشرات من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية "شعبة علمي رياضة"، أن امتحان مادة الديناميكا اليوم الاثنين جاء متوسطًا ومن الكتاب المدرسي، وبه عدة نقاط تحتاج إلى تركيز.

وأعرب طلاب الثانوية العامة في السويس عن سعادتهم بمستوى امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق.

وقال طلاب الشعبة العلمية إن أسئلة امتحان الأحياء جاءت سهلة ومباشرة وضمت أوراق الأسئلة 45 سؤالًا غطت أجزاء المنهج كما تضمن الامتحان عددًا محدودًا من الأسئلة للطالب المتميز من بينها سؤال عن اسم الجزيء ووظيفته.

بينما ذكر طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان الفلسفة جاء سهلا لكنه احتاج إلى وقت أكثر من 3 ساعات للإجابة عن الأسئلة رغم سهولتها بالنسبة لأغلب الطلاب.

بينما اشتكى البعض من أسئلة الجزء الخاص بمنهج المنطق، وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة جاءت في الجزء الأخير من المنهج ولم تتطرق إلى الفصول الأولى، والتي يراجعونها أكثر من مرة طوال العام الدراسي بينما الفصول الأخيرة يمرون عليها قليلا في المراجعات.

وعبر طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد، عن فرحتهم بسهولة امتحانات مادتي الإحياء والفلسفة.

وأكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط فيما أكد بعض الطلاب صعوبة بعض النقاط من أسئلة الامتحانين.

ويقدم مصراوي تغطية خاصة لكل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.. للتفاصيل (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: