إعلان

تفاصيل تشغيل المرحلة الأولى من أتوبيسات النقل الجماعي الجديدة في الغربية

06:58 م الأحد 16 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الأحد، بدء عمل شركة النقل الجماعي الجديدة، بداية من الشهر المقبل، بتشغيل 24 أتوبيس جديد، بواقع 10 في مدينة طنطا، و14 في مدينة المحلة الكبرى، ضمن تنفيذ المرحلة الأولى، والتي تتضمن توريد 52 أتوبيس جديد مكيف، وعادي موديل 2020 على أن تقوم الشركة بتوريد باقي الأتوبيسات قبل شهر سبتمبر المقبل، طبقًا لشروط التعاقد.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية، مع الشركة الإنجليزية للنقل الجماعي ومدير إدارة مرور الغربية، وبحضور جلال عوارة عضو مجلس النواب عن مدينة طنطا، لتحديد خطوط السير وفق المسح الميداني على أرض الواقع والاحتياجات الفعلية ومراجعة تصميمات محطات انتظار الأتوبيسات، التي يتم تصميمها على أعلى مستوى.

وجدير بالذكر؛ أنه جاري ترخيص أول 14 أتوبيس تم توريدها بالفعل، وجاري استكمال توريد 10 أتوبيس أخرى وترخيصهم قبل نهاية الشهر.

وستكون خطوط السير كالتالي:

أولاً: الجلاء إلى العجيزي بطول 2 كم بواقع 4 محطات، ويعمل 2 أتوبيس بداية من موقف الميكروباص ومرورًا بمزلقان شبين وسوق الخضار بالعجيزي ونهاية بميدان المحطة.

ثانيًا: الجلاء إلى سبرباي بطول 2 كم بواقع 8 محطات، ويعمل 2 أتوبيس بداية الجلاء وكوبري فاروق، ومرورًا بكوبري ميت حبيش وكوبري الرجدية العلوي أبو جمالة، وإخناواي شركة الكهرباء وكلية الشريعة.

ثالثًا: مساكن الشباب إلى سبرباي بطول 5 كم بواقع 8 محطات، بداية من مساكن الشباب ومرورًا بالخادم ونهاية الجانبية القرشي وسكة المحلة بداية ونهاية سكة المحلة، والكوبري الثاني بشارع الأشرف وكوبري قحافة ونهاية بسبرباي.

رابعًا: الجلاء إلى سعيد (بوستة قحافة) بطول 3 كم بواقع 6 محطات، بداية من موقف الجلاء مرورًا بالكاكولا ومحطة شارع الحلو وأول سعيد والمركز الطبي ومحطة مياة شركة المياه.

خامسًا: سيجر "المدينة الجامعية" إلى الموقف الجديد بطول 5 كم بواقع 9 محطات، بداية من سيجر، ومرورًا مسجد توكل وترعة الشيتي ودوران ستوته، وميدان الإسكندرية وسوق الجبان وكلية تربية والجامعة والإسعاف.

سادسًا: مساكن السلام إلى سبرباي بواقع 6 محطات، بداية من مساكن السلام، مرورًا بحي الزهور ومساكن البترول وأول شارع البحر والسنترال والشيخة الصباح.

وخلال الاجتماع أوضح محافظ الغربية، أن اللجنة المعنية بتحديد خطوط السير ستبدأ بالنزول إلى مدينة المحلة لإنهاء تحديد مسار خطوط السير بها، لبدء العمل مع مدينة طنطا بداية الشهر المقبل، وعند استكمال باقي أتوبيسات المرحلة الأولى يتم توزيعها لربط جميع المراكز ببعضها.

مشيرًا إلى أنه تم ضغط توقيت التسليم مع الشركة لإنهاء تسليم المرحلة الأولى قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتسهيل حركة المواطنين ولتحسين حركة النقل الداخلي.

وأوضح محافظ الغربية، أن تعريفة الركوب ستكون مخفضة بنسبة لا تقل عن 50% مقارنة بنظيرتها على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: