إعلان

صور| سامح عاشور لمحامين كفرالشيخ: "لنا حصانة ومينفعش نروح المحكمة بشبشب"

02:39 م السبت 15 يونيو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وجه سامح عاشور، نقيب المحامين عدة نصائح خلال لقاءه بمحامين كفر الشيخ والدارسين بمعهد المحاماة بالمحافظة، بقاعة أكاسيا بنادي القوات المسلحة، بمدينة كفر الشيخ.

وقال عاشور لمحامين كفر الشيخ: "ماينفعش المحامي يروح المحكمة بشبشب وبنطلون جينز مقطع"، فالوجاهة والاهتمام بالزي حق أصيل للمهنة التي يشتغل بها المحامي، والذي يمثل دورا لا يقل عن وكلاء النيابة والقضاة وكلاهما يهتم بملابسه، كما يشترط في من يتصدى لمهنة المحاماة الثقافة العلمية القانونية والأخلاق.

وخاطب النقيب العام لمحامين مصر، محامين كفر الشيخ قائلا لهم: "انتوا مش موظفين فلذلك طورنا مهنة المحاماة والموافقة على إنشاء معهد للمحاماة جاء بغرض تنمية المهارات الثقافية لدى المحامين".

وكشف "عاشور" عن تعرض نقابة المحامين لأزمة حقيقية تمثلت في حصول بعض الأشخاص على اثبات شخصية "كارنيه" محاماة وفي المقابل لم يمارس المهنة وفي الوقت نفسه يبرزون "الكارنيه" عند حدوث المشاكل في المشاجرات أو في كمائن شرطية بغرض الاحتماء وراء المهنة وهذا ما ترفضه النقابة ولا يليق بمن ينتمي للمهنة.

وأكد أن نقابة المحامين خاضت حربا شرسة ضد أصحاب التعليم المفتوح، الذين رغبوا في الانضمام للنقابة، حتى انتصرت النقابة في غرضها وجرى تنقية كشوف المحامين من هؤلاء لأنه لا يصح أن يكون الحاصل على دبلوم أو مؤهل متوسط ويحصل على شهادة من التعليم المفتوح في غفلة من الجامعات المصرية ويعمل في مهنة المحاماة.

وقال "عاشور": "دورنا نحافظ على نقابتنا ومن ينتمي لها ومن أجل ذلك جرى التعديل في قوانين المحاماة لتكون في صالح المحامي" متابعًا: "نحن أمام حصانة جديدة من بينها لا يجوز احتجاز محامي بطريقة عشوائية دون وجود مذكرة يجرى عرضها على المحامي العام الذي يتبعه وتشتمل على أدلة تثبت مخالفته إن وجدت".

جاء ذلك بحضور يحي التوني، أمين صندوق النقابة العامة لمحامين مصر، وفؤاد أحمد، عضو النقابة، وصلاح مقلد، عضو النقابة العامة عن محكمة كفر الشيخ، ومدحت بدوي، نقيب محامين كفر الشيخ، وفراج زعفان، الأمين العام للنقابة، ومحمد فواز أمين صندوق النقابة، وشعبان حماد، وكيل النقابة عن محكمة دسوق، وعماد حامد، وكيل نقابة محامين الغربية، وعدد من المحامين من المحامين والدارسين بمعهد المحاماة في كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك: