إعلان

بالصور.. رئيس اتحاد الغرف التجارية يدلي بصوته في انتخابات "الإسكندرية"

12:10 م السبت 15 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أدلى أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية والتي يخوضها مرشحا على مقعد الرئاسة في الدورة الانتخابية التي تمتد بين 2019 و2023.

وشهدت عملية الاقتراع بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية اليوم السبت، إقبالا كثيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بالتزامن مع انتخابات مماثلة على مستوى مجالس إدارات الغرف التجارية في مختلف المحافظات.

ورغم تردد أنباء بانسحاب 3 من المرشحين إلا أن المنافسة المعلنة رسميا حتى الآن قائمة بين 19 مرشحاً لاختيار 9 أعضاء لمجلس الإدارة من بينهم منصب رئيس الغرفة، فيما سيتم تعيين 9 أعضاء من قبل وزير التجارة والصناعة لاستكمال المجلس المحدد بـ18 عضوا.

وتشهد الانتخابات منافسة بين قائمتين أساسيتين، الأولى قائمة "عطاء وتواصل" التي يتصدرها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وتضم القائمة 9 مرشحين بينهم "الوكيل" وثمانية من التجار ورجال الأعمال بالمحافظة هم "أحمد حسن، محمد المازني، أحمد صقر، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفني، محمد فتح الله، عمر الغنيمي.

وتحمل القائمة الثانية اسم "نبض التجار" وتضم في عضويتها 5 مرشحين يتصدرها الدكتور سمير صديق، بجانب كل من "أشرف مصطفى سلامة، خالد سليمان فهمي، جابر محمد محمود عثمان، وحازم مصطفى المنوفي".

ويخوض المنافسة أيضا 5 مرشحين مستقلين هم "خالد رمضان حسنين، سامية مصطفى السيد، عبد الناصر فرحات، محمد عبد المجيد أبو الفتوح، وناصر السيد خليل".

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة، في أبريل الماضي، قرار إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية للدورة الجديدة 2019 – 2023 وحددت موعدها في 15 يونيو الجاري.

ونص القرار الوزاري على أنه يحق للشخص الاعتباري الإدلاء بصوته من خلال ممثله القانوني، وفقًا للبيانات الواردة في السجل التجاري أو من خلال من يتم تفويضه من الممثل القانوني، مع تقديم هذا التفويض مكتوبًا للغرفة التجارية ومختومًا من مكتب السجل التجاري، فيما لا يجوز أن يحمل الشخص الطبيعي الواحد أكثر من 5 تفويضات.

فيديو قد يعجبك: