إعلان

صور.. كامل الوزير يتفقد ميناء نويبع ويتابع تطوير الأرصفة البحرية

07:48 م الإثنين 06 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الاثنين، ميناء نويبع البحري، وتابع صالات السفر والوصول ورحلة الراكب من بداية الدخول من الميناء وحتى الوصول للعبارة والعكس، وكذلك الإجراءات التي يمر بها الراكب.

كما تفقد "الوزير" أعمال التطوير برصيف 3 ضمن خطة تطوير أرصفة "1 – 2 - 3" في الميناء ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال التطوير والتجربة المستمرة لشبكات إنذار الحريق والصيانة المستمرة لكافة الأجهزة بالميناء.

وأكد الفريق كامل الوزير على الاهتمام الكبير بتعظيم الاستفادة من النقل البحري في دعم الاقتصاد القومي لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير كل الموانئ البحرية وفقًا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي يجرى إعداده حاليا للاستفادة من الموقع الجغرافي للموانئ المصرية وتعظيم الميزة التنافسية للموانئ المصرية لخدمة التجارة الدولية وزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة بالموانئ.

جدير بالذكر أن أعمال تطوير المرحلة الثالثة لميناء نويبع البحري تشمل إنشاء أسوار المنطقة الجديدة للمحطة متعددة الأغراض بتكلفة إجمالية قدرها 133 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأسوار 60% ومن المخطط الانتهاء منها في يونيو 2020.

كما تضم أعمال رفع كفاءة وتطوير صالة الانتظار الخارجية خارج الميناء وإنشاء ساحات التربتيك للسيارات الملاكي بمسطح 23800 م2 ومبنى خدمة التربتيك لخدمة سيارات "صادر - وارد" ورفع كفاءة بوابات الدخول والخروج للميناء وأعمال المرافق والبنية التحتية (مياه ، صرف ، حريق ، كهرباء).

فيديو قد يعجبك: