إعلان

"تموين الإسكندرية": توريد 13 ألف طن قمح منذ بداية موسم الحصاد

09:05 م الجمعة 03 مايو 2019

قمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، اليوم الجمعة، إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بداية موسم الحصاد، وحتى اليوم الجمعة بلغ نحو 13 ألف و500 طن، جرى نقلها إلى الصوامع وأماكن التخزين بالمحافظة.

وأضاف سعد الله في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن كمية التوريد المتوقعة في الإسكندرية لهذا الموسم تصل إلى 200 ألف طن، عقب حصر إجمالي المساحات الزراعية للقمح بالمحافظة توريد القمح المزروع وقدرها 69 ألف و 257 فدانا.

وأشار إلى أنه أجرى اليوم جولة تفقدية مفاجئة إلى صومعة منطقة العامرية بالكيلو 21 و "بناكر السلام" لمتابعة عمليات توريد القمح المحلي، ومدى انتظام لجان الاستلام، بحضور سليمان الطيب مدير إدارة الرقابة بالمديرية ومحمود عبدالمعطي رئيس قسم صيانة الحبوب، مبينًا أن المتابعة أظهرت سير عملية التوريد بصورة طبيعية، دون وجود أي معوقات.

وعن القدرة الاستيعابية للصوامع وأماكن تخزين القمح للموسم الجاري، أوضح أن السعة الإجمالية قدرت بنحو 360 ألف طن، تضمنت 4 صوامع في مناطق "برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، العامرية، بسعة 60 ألف طن، الصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن".

كما شملت أماكن التخزين بناكر مجمع السلام بمنطقة الكيلو 21 بإجمالي سعة تخزينية 90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية بسعة آلاف طن قمح معبأ في أجولة، فضلا شونة قمح بسعة 600 طن معبأ في أجولة.

فيديو قد يعجبك: