إعلان

بعد ظهوره في باريس.. بدء أعمال مكافحة الجراد الصحراوي بالوادي الجديد

02:05 م الإثنين 27 مايو 2019

الجراد الصحراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بدأت اللجان الفنية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، أعمالها في مقاومة الجراد الصحراوي، والذي ظهر في مناطق بمركز باريس.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، إعلان حالة الطوارئ في الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة سرب الجراد الصحراوي في مركز باريس.

وأشار "الزملوط" إلى، أن حجم الإصابة بسيط وغير مُقلق، وجرى تشكيل لجنتين لمقاومة الحشرة، في مناطق مركز باريس وجنوبها بقري درب الأربعين.

وأضاف المحافظ أن اللجنة الأولى لتوفير الإمكانيات اللازمة من مبيدات زراعية ومواد كيماوية، ووقود سيارات الدفع الرباعي وسيارات مجهزة لأعمال المكافحة، بإشراف محطة جراد المحافظة، واللجنة الثانية، جرى تشكيلها بعضوية مديرية الزراعة، ورئيس مركز باريس، لمعاينة المناطق المصابة بالحشرة، وإعداد تقرير مفصل عن الإصابة وكيفية مواجهتها بطرق علمية سلمية، لمواجهة الحشرة ومنع امتداداها للمزارع والحقول بزمام المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام محطة جراد الوادي الجديد، المهندس إياد معاذ، ظهور سرب من الجراد تتراوح كثافته من متوسط إلى خفيف، في مناطق بئر 7 و8 بمدينة باريس، والقرى ( 1-2-3-4) بدرب الأربعين جنوب مدينة باريس، قادمًا من منطقة أبو سمبل بأسوان، وغرب بحيرة ناصر.

وأضاف "إياد"، أن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، رفع درجة الطوارئ بالجهات المعنية، وشكل لجنتين الأولي لتوفير جميع احتياجات المقاومة للجراد، والثانية لفحص المناطق التي شهدت ظهور الحشرة، وإعداد تقرير بها، وبدأت بالفعل أعمال المقاومة للحشرة والتي سيجري القضاء عليها خلال 48 ساعة.

وكانت محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أعلن أمس الأحد، رفع درجة الطوارئ بعد رصد محطة جراد المحافظة ظهور سرب تتراوح كثافته من خفيف إلى متوسط في مناطق بئر 7 و8 بمدينة باريس وقري (1-2-3-4) بدرب الأربعين.

فيديو قد يعجبك: