• مسئول يكشف سبب دخول أسراب الجراد الأفريقي والصحراوي إلى أسوان - صور

    01:48 م السبت 25 مايو 2019

    أسوان – إيهاب عمران :

    قال المهندس أحمد إسماعيل، مدير عام قاعدة الجراد بأسوان، اليوم السبت:"تلقينا أمس واليوم 3 بلاغات بوجود مجموعات جديدة من أسراب الجراد بمناطق الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل ومنطقة قسطل وأدندان شرق مدينة أبوسمبل ومنطقة وادى النقرة بمركز نصر النوبة".

    وأشار في تصريح لـ (مصراوي)"لاداعي للقلق الأمور عادية وطبيعية".

    وأضاف أن بلاغ الأمس بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل جرى التعامل الفوري معه بإنطلاق فرق المكافحة وإجراء مسح شامل لكافة الزراعات بالمدينة والتعرف على المناطق المتواجد بها أسراب الجراد الصحراوي والإفريقي القادم من السودان، والتعامل معها وإبادته بالكامل.

    وأضاف:"بالنسبة للبلاغين الآخريين بعد أن وردا في المنطقة الشرقية بقسطل وأدندان ومنطقة وادى النقرة بمركز نصر النوبة، توجهت فرق المكافحة للموقعين وتم تحديد أماكن أسراب الجراد وستبدأ أعمال المكافحة خلال الفترة المسائية بإعتبارها الفترة التى يهدأ فيها الجراد ويتوقف عن الطيران لتنفيذ أعمال الرش والقضاء عليه على الوجه الأكمل".

    وأضاف أحمد إسماعيل بأن سبب ظهور أسراب الجراد الصحراوي والإفريقى في هذا التوقيت يرجع إلى أنه يتنقل ويظهر في موسم التكاثر الخاص به الذي يبدأ خلال فصل الصيف من "مايو وحتى سبتمبر".

    وأكمل إسماعيل بأن فرق المكافحة تنطلق من قاعدة الجراد الرئيسية بمدينة أسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقي وجرف حسين ووادى عبادى والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلى وأبو رماد وشلاتين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان