إعلان

تموين الإسكندرية: ارتفاع كميات القمح الواردة في الحصاد إلى 86 ألف طن

01:46 م الجمعة 24 مايو 2019

توريد القمح- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن إجمالي ما جرى توريده من محصول القمح منذ بداية موسم الحصاد وحتى اليوم الجمعة بلغ نحو 86 ألف طن جرى نقلها إلى الصوامع وأماكن التخزين بالمحافظة.

وأضاف سعد الله، في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن كمية التوريد المتوقعة في الإسكندرية لهذا الموسم تصل إلى ٢٠٠ ألف طن، وذلك بعد حصر إجمالي المساحات الزراعية للقمح بالمحافظة وقدرها 69 ألف و 257 فدانا.

وأوضح وكيل وزارة التموين أن القدرة الاستيعابية لصوامع و أماكن تخزين القمح للموسم الجاري، تبلغ نحو 360 ألف طن، تضمنت 4 صوامع في مناطق"برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، العامرية، بسعة 60 ألف طن، الصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن"

كما شملت أماكن التخزين بناكر مجمع السلام بمنطقة الكيلو ٢١ بإجمالي سعة تخزينية90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية بسعة آلاف طن قمح معبأ في أجولة، فضلا شونة قمح بسعة ٦٠٠ طن معبأ في أجولة.

ووضعت أجهزة وزارة التموين ضوابط ومعايير لقبول كميات القمح الموردة والتي ترتكز على نسب الرطوبة والنظافة، حيث يتم رفض الأقماح التي تحتوي على نسب رطوبة مرتفعة، فيما انتظمت لجان الاستلام بمختلف الصوامع والبناكر، في استقبال القمح المحلى من الموردين بشكل طبيعي.

وحددت وزارة التموين أسعار توريد القمح بمختلف أنواعه للموسم الحالي وتمثلت في " 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5 وسعر670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5".

فيديو قد يعجبك: