إعلان

تعرف على خطورته وأعراضه.. "صحة الإسكندرية" تحذر من الإجهاد الحراري

01:07 م الخميس 23 مايو 2019

الإجهاد الحراري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الخميس، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة لها للتعامل مع موجة الحر التي تتعرض لها مصر بالتزامن مع صيام شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه جرى التنسيق بين إدارة الطوارئ بالمديرية ومرفق الإسعاف بالإسكندرية ومستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس والتعامل الفوري معها.

وأضاف "عثمان" في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات مستعدة لاستقبال الحالات خاصة أثناء فترة الظهيرة مشيرا إلى أن الأطباء وفرق التمريض العاملين بتلك الأقسام مدربون على التعامل مع تلك الحالات، فيما جرى إلزام جميع المستشفيات ببروتوكول العلاج الموحد.

ودعا وكيل وزارة الصحة المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام غطاء رأس أو مظلة وارتداء ملابس قطنية خفيفة، والإكثار من شرب السوائل خلال ساعات الإفطار، على أن يقوم كبار السن واًصحاب الحالات المرضية بمراجعة الطبيب لبيان مدى قدرتهم على تحمل الصيام.

يشار إلى أن الإجهاد الحراري يحدث نتيجة فقدان الجسم كمية كبيرة من السوائل والأملاح عند التعرض للجو الحار لمدة طويلة وخاصة عند بذل مجهود شاق ما يؤدي إلى اضطراب في وظائف الجسم.

وتتمثل أعراض الإجهاد الحراري في تشوش الذهن، الصداع والدوار والإغماء، ميل البول إلى اللون الداكن، تقلص العضلات، شحوب الجلد، سرعة التنفس، الغثيان والقيء والإسهال، والتعرق الشديد."

فيديو قد يعجبك: