إعلان

صور| أول أيام التحصيل الإلكتروني بالمنوفية.. الأهالي: "الشبكة واقعة ودفعنا الغرامة"

03:10 م الخميس 02 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبو سالم:
سادت حالة من الغضب داخل المصالح الحكومية في محافظة المنوفية في أول أيام تطبيق منظومة التحصيل الالكتروني بسبب عدم معرفة العشرات من المواطنين الراغبين في تسديد أموالًا للخزينة ببدء تطبيق نظام التحصيل الالكتروني، بالإضافة إلى وجود أزمة في تعطل الشبكات داخل الوحدات المحلية بالقرى.

محمد عبد السميع، أحد المواطنين يقول، إنه أثناء تقدمه للخزينة لدفع مبلغ مالي خاص برخصة بناء تابعة للوحدة المحلية بقرية "مناوهلة" التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، لم يستطع دفع المبلغ المستحق للدولة ويبلغ 6500 جنيه من خلال منظومة التحصيل الإلكتروني بسبب عدم قدرة ماكينة الدفع على الاتصال بالشبكة.

مضيفًا أنه اضطر لدفع زيادة قدرها 10% من قيمة المبلغ بسبب مشكلة الشبكة، مطالبًا الدولة بحل أزمة الشبكات داخل الوحدات المحلية في القرى البعيدة.
كما اشتكى العديد من الأهالي بمحافظة المنوفية من عدم وجود دعاية كافية في المصالح الحكومية تشرح منظومة التحصيل الإلكتروني وعدم معرفة أكثرهم بموعد تطبيقها ما اضطر العديد منهم إلى دفع زيادة 10% من قيمة المستحقات المطلوب سدادها.

وقال مصدر في ديوان عام محافظة المنوفية إن ما يقرب من 150 شخصًا داخل استخدموا منظومة التحصيل الإلكتروني، اليوم الخميس، وأن البعض لم يكن على علم بتطبيقها وبالتالي اضطر ما يقرب من 220 شخصًا لدفع زيادة قدرها 10%.

وكانت محافظة المنوفية سلمت كافة الوحدات المحلية والمصالح الحكومية الخاصة بها ماكينات صرف المبالغ المالية، كما جرى عقد عدد من الندوات التوعوية للموظفين لتدريبهم على منظومة التحصيل الإلكتروني خلال الأسابيع الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان