إعلان

بالصور.. سفير تنزانيا من الإسكندرية: مصر مهتمة بقضايا القارة السمراء

02:35 م الأحد 19 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أشاد عيسى سليمان ناصور، سفير تنزانيا بالقاهرة، بدور مصر في أفريقيا منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى الآن، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة حاليا من مصر وترأسها للاتحاد الأفريقي يعكس اتجاها قويا للاهتمام بقضايا القارة السمراء.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، لمناقشة سبل التعاون مع الجامعات التنزانية وترتيبات إرسال قافلة طبية لتنزانيا لإجراء عمليات في تخصصات جراحة الأطفال والعيون.

وأكد سفير تنزانيا حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة الإسكندرية نظرا لتوفر برامج دراسية وأكاديمية متميزة ودولية ساهمت في الارتقاء بتصنيف الجامعة بكافة التصنيفات الدولية الكبرى.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة ضاعفت عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا إلى 50 منحة في التخصصات المختلفة انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع الدول الأفريقية والقيام بدورها الإقليمي تجاه دول الجوار.

وأكد الكردي، أن جامعة الإسكندرية ترحب باستقبال الطلاب التنزانيين للدراسة في البرامج الدولية المختلفة بجامعة الإسكندرية لاكتساب المهارات العلمية والعملية.

فيديو قد يعجبك: