إعلان

مد فترة معرض مقتنيات "سعد زغلول" بالإسكندرية حتى عيد الفطر

12:58 م السبت 18 مايو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، اليوم السبت، مد فترة معرض "ثور 1919 في مائة عام"، الذي يكشف للمرة الأولى عن مقتنيات نادرة للزعيم الراحل سعد زغلول، حتى إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال علي سعيد على سعيد مدير المتحف، إنه تقرر مد معرض المقتنيات النادرة للزعيم سعد زغلول طوال شهر رمضان، على أن ينتهي بعد إجازة عيد الفطر مباشرةً.

وأضاف مدير متحف الفنون الجميلة، في تصريح صحفي، السبت، أن مد فترة المعرض يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف "١٨ مايو"، مشيرا إلى أن المتحف يفتح أبوابه اليوم السبت أمام الزائرين بشكل مجاني.

وكان عرض متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، مقتنيات نادرة للزعيم الراحل سعد زغلول وزوجته صفية زغلول يكشف عنها للمرة الأولى في معرض تاريخي وثائقي انطلق منتصف أبريل الماضي بمناسبة الاحتفال بمئوية ثورة 1919.

ويضم المعرض متعلقات شخصية لسعد وصفية زغلول من مقتنيات بيت الأمة في القاهرة تعرض للمرة الأولى ضمت العصا الخشبية الخاصة به والطربوش ومجموعة من الملابس الرسمية التي اشتهر بارتدائها في هذا الوقت والعلم المصري الذي شيعت به جنازته، بجانب مقتنيات خاصة بصفية زغلول منها سجادة صلاة وبعض المتعلقات الشخصية من حذاء و ملابس

كما ضمت مجموعة المعرض الذي حمل عنوان "ثورة ١٩١٩ في مائة عام "رؤية جديدة ..حقائق منسية ..أحداث لم تنشر"، منحوتات أصلية للفنان محمود مختار من مقتنيات متحفه بالقاهرة، والدوريات والصحف الأصلية التي تحتوي على أخبار الأيام الأولى لثورة ١٩١٩ من مقتنيات مكتبة البلدية.

فيديو قد يعجبك: