إعلان

مسيحي يقيم مائدة إفطار للمسلمين منذ عدة سنوات في الأقصر: كلنا واحد

02:25 م الخميس 16 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

في شارع التلفزيون بوسط مدينة الأقصر ومنذ عدة سنوات يقيم روماني رمزي عجايبي مائدة إفطار رمضانية طوال أيام الشهر الفضيل لعابري السبيل يشرف على تجهيزها يوميا بنفسه.

روماني رجل الأعمال المسيحي يؤكد أن هذه المائدة تمثل رمزًا لمصر الحقيقية التي يصعب التفرقة بين سكانها على أساس الدين فالمسلم والمسيحي يتشاركون مع بعضهم البعض حتى في مناسباتهم الدينية.

"روماني" الذي يعمل في مجال تجارة الدواجن واللحوم المجمدة هو وأشقائه يحرص علي الإشراف علي تجهيز مائدة الإفطار بنفسه كما يشارك الصائمين تناول وجبة الإفطار علي المائدة.

"احنا شعب واحد طول عمرنا مع بعض نتشارك في كل حاجة المسلمين جيراننا وأصحابنا وحبايبنا مفيش فرق بينا وأي محاولة للتفرقة بيكون مصيرها الفشل".. هكذا عبر روماني عن قوة نسيج المجتمع المصري.

ويستعين روماني بطهاة محترفين يعملون في فنادق الأقصر لتجهيز مائدة الإفطار التي يقيمها أمام مقر شركته بشارع التلفزيون وهو أحد أهم الشوارع الحيوية بمدينة الأقصر.

وبالإضافة للمائدة التي يقيمها روماني في الأقصر يقيم شقيقه رجل الأعمال محارب عجايبي مائدة مماثلة في مدينة الغردقة لإفطار الصائمين من عابري السبيل الذين لم يتمكنوا من تناول وجبة الإفطار في منازلهم.

ولم تقتصر المشاهد التي تعكس وحدة المسلمين والمسيحيين كنسيج واحد في الأقصر على هذا المشهد فهناك عدد من المسحيين وأحدهم رجل دين قاموا بتعليق فوانيس وزينة رمضان في شرفات منازلهم.

وتبرع العام قبل الماضي بعض رجال الدين في كنيسة الأرثوذكس بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بـ10 أطنان من الإسمنت بمناسبة ميلاد السيد المسيح للمساهمة في إعادة ترميم وبناء مسجد مجاور للكنيسة.

فيديو قد يعجبك: