إعلان

مكتبة الإسكندرية تحيي "العاشر من رمضان" بتجديد الخطاب الديني

02:01 م الثلاثاء 14 مايو 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– (مصراوي):

تنظم مكتبة الإسكندرية أمسية رمضانية وحوارًا ثقافيًّا حول تحديات تجديد الخطاب الديني، غدا الأربعاء، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان - حرب السادس من أكتوبر عام 1973- بحضور مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام وممثلون عن الأزهر والكنيسة ومجموعة من المفكرين والمثقفين.

وقال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن الفاعلية ستناقش الرؤية الإسلامية والمسيحية حول تجديد الخطاب الديني، وأهم ما طرح في هذه القضية في الخطاب العربي والإسلامي، بجانب مناقشة أبرز ما طرح حول تجديد الخطاب الديني من قبل المفكرين وصُناع القرار الغربيين.

وأضاف الفقي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن مكتبة الإسكندرية تهتم بقضية مواجهة الإرهاب اهتمامًا كبيرًا في كافة فاعلياتها وإصداراتها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على مواجهة الفكر المتطرف، وطرح رؤى لتجديد الخطاب الديني، والعمل على نشر الأفكار الدينية الوسطية الصحيحة.

وتابع مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان محقاً عندما ركز على قضية مواجهة الإرهاب، وضرورة تضافر كافة الدول والمنظمات الدولية من أجل مواجهة هذا الكابوس الذي يخيم على العالم، مضيفا أن الفاعلية تأتي احتفالا بذكرى يوم من أعظم أيام الوطن الذي أعادت فيه قواتنا المسلحة لمصر أرضها وكرامتها.

فيديو قد يعجبك: