إعلان

تحويل رصيد وصفحة وهمية.. ضبط متهم بالاحتيال على سيدات عبر "فيسبوك" بالإسكندرية

12:12 م الثلاثاء 14 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على عاطل لقيامه بالنصب والاحتيال على السيدات الأرامل والمطلقات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والاستيلاء منهم على مبالغ مالية "عبارة عن كروت شحن محمول" بزعم تقديم مساعدات وقروض مالية لهم.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من سيدة تفيد بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لقيامه بالنصب عليها من خلال نشره مشاركات تتضمن الإعلان عن جمعية خيرية تقدم مساعدات مالية وقروض لسيدات "أرامل، مطلقات" وغيرهم.

ووفقا للبلاغ، تواصلت الشاكية مع المتهم لمساعدتها إلا أنه طلب منها تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة وعلى إثر ذلك قامت الشاكية بتحويل ألف وخمسمائة جنيه ولم يقم بمساعدتها.

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثاني الرمل بالإسكندرية، مطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في حكمين قضائيين "تبديد"، وألقي القبض عليه بمحل إقامته.

وبتفتيش مسكن المتهم جرى ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها.

وعثر داخل المنزل على مجموعة من الأوراق "صور شهادات طلاق، وثائق زواج، شهادات وفاة، شهادات ميلاد، صور فوتوغرافية" للعديد من السيدات ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم اعترف في التحقيقات بارتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثلة.

تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: