إعلان

حبس المتهم بقتل القس مقار سعد بشبرا الخيمة

11:43 ص الثلاثاء 14 مايو 2019

القس مقار سعد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قررت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، برئاسة أحمد البلتاجي، وإشراف المستشار خالد الأتربى، حبس المتهم بقتل القس مقار سعد بكنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية.

ذكر بيان صادر من مديرية أمن القليوبية، تفاصيل واقعة مقتل القس مقار سعد، راعي كنيسة ماري مرقس في شارع الوحدة العربية بشبرا الخيمة، على يد "فراش" بسبب مشاجرة بينهما لطلب المتهم أموالا من المجني عليه لمساعدته في تزويج بناته.

وأشار البيان، إلى أنه تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة ماري مرقس بمنطقة الوحدة العربية، بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفى داخل الكنيسة.

أُخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وانتقل اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، والعميد يحيى راضي رئيس مباحث القليوبية.

بالفحص تبين إطلاق خادم الكنيسة "كمال. ش. ش" 54 سنة، عدة أعيرة نارية صوب القس "مقار" 65 سنة راعي الكنيسة، من سلاح ناري (طبنجة كانت بحيازته) محدثا إصابته بطلق ناري في الرأس وتوفى على إثرها في الحال.

وقال البيان إن خلافات نشبت بين المتهم والمجني عليه، لسابقة اتفاق المجني عليه مع المتهم بمساعدته في زواج بناته على إعطائه مبالغ مالية، ولم يف بذلك، ومنذ يومين أعطاه 1000 جنيه، واليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية أطلق على إثرها عدة أعيرة نارية صوبه محدثا إصابته التي أودت بحياته، وفر هاربًا.

وأضاف البيان أن المتهم سلم نفسه بديوان القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وفى سبيل ذلك اشترى السلاح المستخدم في الواقعة وأخفاه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس وأحضره واعتدى على المجني عليه.

عقب تقنين الإجراءات جرى نقل الجثة لمشرحة زينهم بالقاهرة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

فيديو قد يعجبك: