إعلان

رسميًا.. تموين الإسكندرية تكشف مصير البطاقات الورقية والكارت الذهبي لصرف الخبز

11:41 م الأربعاء 01 مايو 2019

تموين الإسكندرية تكشف مصير البطاقات الورقية والكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، من شائعات حول إلغاء الكارت الذهبي بالمخابز وإلغاء البطاقات الورقية لصرف الخبز.

وأضاف سعد الله في تصريح صحفي، مساء الأربعاء، أن السبب وراء توقف صرف الخبز خلال مجريات اليوم، يرجع إلى عطل فني استمر لمدة ساعة تقريبا، لافتا إلى أنه خلال تلك الفترة أصدر تعليمات باستمرار الصرف للبطاقات الورقية من خلال المخابز حتى تم إصلاح العطل الفني واستقرار الوضع لصرف مستحقات المواطنين.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن توقف خدمات صرف الخبز لدى حاملي البطاقات الورقية، وسط تكهنات بإلغاء الكارت الذهبي المستخدم لدى أصحاب المخابز في صرف حصص أصحاب البطاقات الورقية.

يشار إلى أن الكارت الذهبي يستخرج لأصحاب المخابز التابعة لمديريات التموين - مخابز صرف الخبز المدعم - ويستخدم في حصص أصحاب البطاقات الورقية، وحائزي خطابات بدل الفاقد أو التالف حتى يتم استخراج كروت تموين ذكية لهم.

وتُحدد حصة المخبز من الخبز المدعم وفقًا للخطابات التي تُستخرج من مكاتب التموين التابع لها المخبز، لصرف حصص حائزي البطاقات الورقية، أو خطابات بدل الفاقد أو التالف، وتتراوح الحصة بين 2000 إلى 2500 رغيف يوميًا وقد تصل إلى 4000 رغيف وفقًا لكثافة المنطقة السكانية التي يتواجد المخبز بها، فيما يتم تخفيض حصة المخابز بشكلٍ دوري وفقًا لمعدل استخراج البطاقات الذكية.

فيديو قد يعجبك: