إعلان

يحوي "برادة حديد وشحوم".. ضبط مدير مطحن باع 44 طن قمح مخصص للتجارب في الإسكندرية

12:48 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقت مباحث التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القبض على مدير مطحن – قطاع أعمال عام- بمنطقة محرم بك، لاتهامه بطحن 44 طن قمح مستورد مخصص للتجارب التمهيدية للمعدات الجديدة وطرحه للبيع رغم عدم صلاحيته لاحتوائه على "برادة حديد وشحومات".

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة بالإسكندرية قيام المسئولين عن أحد المطاحن -قطاع أعمال عام- بدائرة قسم شرطة محرم بك، بطحن القمح المخصص للتجارب التمهيدية والمستورد من إحدى الدول الأجنبية.

وتبين من التحريات أن المطحن في مهلة تطوير ورفع القدرة الإنتاجية، وقيامهم بتعبئة القمح داخل أجولة مدون عليها بيانات المطحن، وطرحه للبيع بالأسواق، دون سحب عينات منه والتأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمي، ودون الحصول على موافقات الجهات المعنية للبدء فى التشغيل.

وكشفت التحريات أن القمح غير صالح للاستهلاك الآدمي نظراً لاختلاطه بمخلفات المعدات الجديدة أثناء التجارب "برادة حديد، شحومات" محققين من ذلك أرباحاً غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى إعداد مأمورية بالتنسيق مع الجهات المعنية استهدفت المطحن المشار إليه، وألقي القبض على المدير المسئول عن المطحن، 54 عاما، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وضبط داخل المطحن 320 جوال من الدقيق الفاخر بإجمالي أوزان 16 طن "ناتج من القمح المخصص للتجارب التمهيدية بالمطحن فقط"، وتم سحب عينات بمعرفة مفتشي الأغذية لإرسالها إلى معامل التحاليل بالجهة المختصة.

وتبين من مراجعة المستندات أن كميات القمح التي تم استيرادها من الخارج بقصد تجارب المعدات هي 198,400 طن، وقيامهم ببيع عدد 880 جوالا من الدقيق الفاخر بإجمال أوزان 44 طن ناتج عمليات التجارب.

تحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق وإتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: