إعلان

بالصور.. ماراثون رياضي لدعم قضايا السكان والمرأة في الأقصر

03:59 م الجمعة 05 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهدت مدينة الأقصر، اليوم الجمعة، فعاليات ماراثون الشباب الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان بطول 2 كيلو متر، والذي بدأ من طريق الممشى السياحي أمام بنك الاسكندرية.

ويأتي ذلك الماراثون في إطار استعدادات صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة للجولة الثالثة من أنشطته بمصر 2030، في محافظة الأقصر في الفترة من 4 إلى 6 أبريل، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع الاستراتيجية القومية للسكان، وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه.

كما تـأتي أنشطة الوجهة مصر 2030 بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ومشاركة مئات الشباب بهدف زيادة وعيهم بقضايا السكان، خاصة النمو السكاني ومزايا الأسرة صغيرة الحجم.

وتضمنت الأنشطة انطلاق ماراثون 2 كيلو متر على كورنيش الأقصر، ومن المقرر أن يتبعه حفل موسيقي سيحيه فرق "هاي دام"، والمينا وسحر الزغبي وياسمين زكي، كجزء من مبادرة الموسيقى من أجل التنمية التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتشمل الأنشطة ورش عمل لبناء القدرات وعروض مسرحية تتناول قضايا سكانية مختلفة، كما سيشترك الشباب في حوار مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور ألكسندر بوديروزا، وستختتم المبادرة أنشطتها بزيارة لإحدى المناطق الأثرية بالأقصر.

الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية والموسيقية ومبادرات بناء القدرات. وتشمل المبادرة أنشطة شهرية تمتد على مدى ثلاثة أيام في جميع محافظات مصر للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.

فيديو قد يعجبك: